الإمارات ضمن أكبر 10 دول في صناعة اليخوت السوبر على مستوى العالم

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة، مكانة مرموقة ضمن قائمة الدول العشر الأولى المصنعة لليخوت السوبر، حسب تصنيف "سجل الطلب العالمي" للعام 2014، وهو التقرير السنوي الذي تصدره المجموعة الإعلامية المتخصصة في صناعة اليخوت السوبر "بوت إنترناشيونال ميديا".

وتبوأت الإمارات المركز التاسع، تقديرا لجهودها الحالية الرامية لتصنيع 18 يختا تزيد أطوالها على 24 مترا.

ولعبت شركة الخليج لصناعة القوارب "غلف كرافت"، التي تتخذ من دولة الإمارات، مقرا لها، دورا محوريا في هذا الإنجاز الوطني، إذ أنها ساهمت بتصنيع 15 يختا من إجمالي اليخوت السوبر المصنعة في الإمارات وعددها 18 يختا ورد ذكرها على قائمة اليخوت الأفضل عالميا، ويعد الإنجاز تقدما كبيرا تحرزه الشركة في الترتيب العالمي ونقلة نوعية.

وهنأ رئيس مجلس إدارة "غلف كرافت"، محمد حسين الشعالي، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وحكام الإمارات وشعبها بهذا الإنجاز.

وأكد الشعالي أن "الشركة نجحت بفضل جهودها الدؤوبة وطموحها الكبير والمرونة العالية التي توفرها دولة الإمارات في الارتقاء بهذه الصناعة.

وقال إن "النهج الاقتصادي للدولة ودعمها القوي لريادة الأعمال، لعب دورا محوريا في تعزيز جهودنا وأتاح لنا ريادة سوق اليخوت السوبر على الصعيدين المحلي والدولي".

طباعة