«ترويج الاستثمار الإيرلندية» تعتزم افتتاح مكتب في أبوظبي

أعلنت الحكومة الإيرلندية، على هامش مشاركتها في ملتقى «أبوظبي إيرلندا للأعمال»، المنعقد أمس، عزمها افتتاح مكتب لهيئة ترويج الاستثمار الإيرلندية في أبوظبي، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في شتى مجالات الأعمال والاستثمار.

واتفق مشاركون في الملتقى، الذي حضره 200 من ممثلي الشركات المحلية ونظرائهم الإيرلنديين، على إمكانية تنمية التعاون بين إيرلندا وأبوظبي في مجالات تنافسية، مثل الصناعة والصحة والتكنولوجيا.

ودعا رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، رئيس مجلس إدارة «غرفة أبوظبي»، محمد ثاني الرميثي، الشركات الإيرلندية إلى تأسيس مشروعات لها في أبوظبي، بالتعاون مع الشركات الوطنية، والإسهام في الطفرة التي تشهدها الإمارات وأبوظبي، مشيراً إلى أن «هناك فرصاً كبيرة لتنمية التعاون بين أبوظبي وإيرلندا في مجالات عدة، أهمها الصحة والتكنولوجيا».

بدوره، أفاد وزير العمل، صقر غباش، بأن «أبوظبي أحرزت المركز الرابع بين المدن الأفضل في مجال الأعمال والعيش والسياحة، وفقاً لاستطلاع مركز (إبسوس للأبحاث)، ما يمثل فرصة كبيرة أمام الشركات الإيرلندية للاستثمار في الإمارة».

من جانبه، قال رئيس وزراء إيرلندا، إندا كيني، إن «حكومة بلاده قررت فتح مكتب لهيئة ترويج الاستثمار الإيرلندية في أبوظبي»، مشيراً إلى أن «ذلك سيساعد على توسيع مجالات التعاون بين الشركات الإيرلندية وتلك العاملة في الإمارة، ونقل خبراتنا والتكنولوجيا والتقنية المتطورة في بلادنا لخدمة خطط أبوظبي، ودعم عملية التنمية الاقتصادية في الإمارة، خصوصاً في قطاعات الصناعة والمال والإنشاءات والرعاية الصحية، وتقنية المعلومات والاتصالات والطيران».

طباعة