تسعى إلى توظيف خبرة شركات دبي في الفرص الاستثمارية للإقليم

«غرفة دبي» تكمل استعداداتها لإرسال بعثة إلى كردستان

وفد «غرفة دبي» يضم عدداً من كبار ممثلي القطاع الخاص في الإمارة. تصوير: أحمد عرديتي

أكملت غرفة تجارة وصناعة دبي استعداداتها لإرسال بعثة تجارية إلى إقليم كردستان العراق، خلال الفترة من 13 إلى 15 يناير الجاري، وذلك ضمن استراتيجيتها للتوسع في الأسواق الواعدة، وتعزيز تنافسية مجتمع الأعمال في دبي.

وأفادت في بيان لها أمس، أن وفدها يترأسه رئيس مجلس إدارة الغرفة، عبدالرحمن سيف الغرير، ويضم عدداً من كبار ممثلي القطاع الخاص في دبي، مشيرة إلى أنها ستعقد لقاءات ثنائية وطاولة نقاش مستديرة، وجولات ميدانية، يشارك فيها أبرز القيادات الاقتصادية في إقليم كردستان، للتعريف بفرص التعاون المشترك، لاسيما في مجالات الصناعة، التشييد والبناء، والنقل، الاتصالات، العقارات، السياحة، والزراعة.

ولفتت الغرفة إلى أن إقليم كردستان يوفر مركزاً استراتيجياً وآمناً لشركات دبي، مع الأخذ بالاعتبار الإمكانات الكبيرة لاقتصاد العراق، مبينة أنه يمكن لشركات دبي تعزيز الروابط مع إقليم كردستان، واستخدام المنطقة قاعدة لممارسة التجارة والأعمال.

وأضافت أن فرص التعاون والاستثمار تبرز في مجالات الصناعات التحويلية، إذ يظهر الطلب في كردستان على المنتجات الاستهلاكية ومنتجات التشييد والبناء، في حين تشهد مدن الإقليم نهضة عقارية، خصوصاً مدينة أربيل في مجال تشييد المساكن والمراكز التجارية، مؤكدة أن دبي تمتلك خبرة واسعة في هذا المجال.

وذكرت أن كردستان تضم مواقع تاريخية ومعالم سياحية كثيرة يمكن استثمارها بإنشاء منتجعات وفنادق، وهو مجال تبرع فيه شركات دبي.

طباعة