وفرت خدماتها في 8 محطات جديدة للركاب.. وتسلمت 3 طائرات

«الإمارات للشحن الجوي» ترفع وجهاتها إلى 43 في 2013

«الإمارات للشحن الجوي» ستنقل عملياتها إلى مطار آل مكتوم أبريل المقبل. من المصدر

أعلنت «الإمارات للشحن الجوي»، ذراع الشحن التابعة لـ«طيران الإمارات»، أنها وسّعت خلال عام 2013 شبكة خطوطها، بإطلاق أربع محطات شحن جديدة، متيحة بذلك مزيداً من الخيارات لمتعامليها، ليصل مجموع المحطات التي تخدمها على امتداد شبكتها إلى 43 محطة.

وبدأ إطلاق محطات الشحن الجديدة بالعاصمة الفيتنامية هانوي في السادس من فبراير، تلتها مدينة شيكاغو الأميركية في الثالث من مارس، ثم كانو في نيجيريا في الرابع من أكتوبر، وأخيراً كيتو في الإكوادور في الثالث من ديسمبر.

وبدأت «الإمارات للشحن الجوي» العام الماضي أيضاً خدمة ثماني محطات جديدة للركاب، هي: وارسو، الجزائر، مطار هانيدا في طوكيو، كلارك في الفلبين، ستوكهولم، كوناكري، سيالكوت وكابول. ولخدمة توسعات الشبكة، تسلمت «الإمارات للشحن الجوي» خلال العام الماضي ثلاث طائرات شحن جديدة من طراز «بوينغ 777F»، ليصل أسطول طائرات الشحن الآن إلى 12 طائرة، منها 10 طائرات «بوينغ 777F»، وطائرتان من طراز «بوينغ 746-400ERF». ونقلت «الإمارات للشحن الجوي» خلال عام 2013 أكثر من 4000 طن من الشحنات التي تتطلب درجات حرارة منخفضة، مثل المنتجات الدوائية والصحية. وخلال العام الجاري، ستنتقل عمليات «الإمارات للشحن الجوي» إلى مطار آل مكتوم الدولي، الذي سيصبح المحطة الرئيسة لعمليات طائرات الشحن التابعة للناقلة اعتباراً من مطلع أبريل 2014؛ وستكون المحطة، بعد اكتمال تجهيز مرحلتها الأولى في منتصف سبتمبر المقبل، قادرة على مناولة 700 ألف طن من الشحنات، مع إمكانية إضافة 300 ألف طن في المرحلة الثانية.

تويتر