«اتصالات» ترفع محطات الإرسال لتغطية المباني داخلياً إلى 6000 محطة

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» عن إنجاز مرحلة جديدة من مشروعها المستمر لتطوير شبكتها للاتصالات المتحركة، لتصل بعدد محطات الإرسال المخصصة للتغطية الداخلية للمباني والمرافق إلى 6000 محطة.

وقال نائب رئيس أول التخطيط والأعمال والتطوير التكنولوجي في «اتصالات»، سعيد الزرعوني، إن «أثبتت الدراسات التي أجرتها (اتصالات) أن أكثر من 65% من المكالمات التي يجريها المشتركون تتم داخل المباني، لذلك أولت التغطية الداخلية اهتماماً خاصاً، واستمرت بالاستثمار في هذا المجال»، مضيفاً: «ستستمر (اتصالات) بالعمل على زيادة المحطات المخصصة للتغطية الداخلية لتتجاوز 7500 بنهاية عام 2014». ويضاف هذا إلى التوسع الكبير في امتداد شبكة الجيل الرابع، التي تغطي حالياً أكثر من 85% من المناطق المأهولة في الدولة، التي تقدم أعلى سرعة نقل للبيانات موفرة سرعات تصل إلى 150 ميغابت/ثانية.

وأشار الزرعوني إلى أن «(اتصالات) نجحت في توسعة شبكتها للجيل الثالث، التي تغطي نحو 99.8% من مساحة الدولة من خلال أكثر من 6000 محطة إرسال تنتشر في جميع أنحائها، وتمكنت من خلال اختباراتها من الانتقال بهذه الشبكة من سرعة 42 ميغابت/ثانية إلى سرعة إلى 84 ميغابت/ثانية».

 

طباعة