ستخدم الناقلة رحلاتها بين دبي وكابول بطائرة من طراز «إيرباص A340-500»

«طيران الإمارات» تطلق خدمة يومية إلى أفغانستان

وجهة كابول لـ«طيران الإمارات» تدعم الاقتصاد الأفغاني. من المصدر

أطلقت شركة «طيران الإمارات» خدمتها اليومية من دون توقف إلى العاصمة الأفغانية، كابول، لتصبح أفغانستان الدولة رقم 78، والعاصمة الأفغانية، المحطة رقم 138 ضمن شبكة خطوط «طيران الإمارات».

وستخدم الناقلة رحلاتها اليومية الجديدة بين دبي وكابول بطائرة حديثة من طراز «إيرباص A340-500» مقسمة إلى ثلاث درجات. وقال النائب التنفيذي لرئيس «طيران الإمارات» والرئيس التنفيذي للعمليات، عادل الرضا، إن «إطلاق الخدمة الجديدة يوفر فرصاً واسعة أمام المتعاملين في أفغانستان للسفر عبر دبي إلى مختلف محطات شبكة خطوطنا العالمية، كما سيتيح للمواطنين الأفغان الذين يعيشون في الخارج إمكانية زيارة وطنهم بسهولة أكبر».

من جانبه، قال وزير المواصلات الأفغاني، الدكتور داود علي النجفي، إن «قيام ناقلة بحجم وشهرة (طيران الإمارات) بإطلاق رحلات يومية إلى أفغانستان، يؤكد على التزامها دعم الاقتصاد الأفغاني، وتطوير علاقات تجارية أفضل مع العالم».

ووفقاً لـ«طيران الإمارات»، ستقلع الرحلة «ئي كيه 640» من مطار دبي الدولي الساعة 9:55 صباح كل يوم، لتصل إلى مطار «خواجا رواش» الدولي في كابول الساعة 1:15 بعد الظهر. أما رحلة العودة «ئي كيه 641» فتغادر كابول الساعة 3:30 عصراً لتحط في دبي الساعة 6 مساء.

وتوفر رحلة «طيران الإمارات» إلى كابول توقيتاً ممتازاً لركاب رحلات الناقلة الأخرى من أوروبا لمواصلة سفرهم، بما في ذلك «لندن هيثرو» و«جاتويك» و«فرانكفورت».

تويتر