«مكان».. تسجل انضمام «بورشه» إلى فئة السيارات المدمجة متعددة الاستخدامات

«مَكان» تتوافر بـ 3 طرز وبمحركات سداسية الأسطوانات. من المصدر

وسّعت شركة «بورشه» الألمانية فئات طرزها، لتشمل فئة جديدة بالكامل عبر طرازها «مَكان»، الذي يسجّل انضمام الصانع الألماني إلى فئة السيارات الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات، للمرة الأولى في تاريخها.

وتزخر «مكان» بخصائص القيادة الرياضية المعهودة لدى «بورشه»، مع إرساء معايير جديدة في ديناميكية القيادة، ومتعتها على الطرقات المعبّدة والوعرة على حدّ سواء.

وتتّضح شخصية «مَكان» الرياضية من خلال خطوطها التصميمية التي تبرز جسماً ذا تصميم مسطح وعريض، مع غطاء محرك يحتضن مقدمة السيارة، وسقف منحن بشكل طفيف يعزز من طابعها الرياضي الأنيق، وشخصيتها الديناميكية القوية.

وستتوافر السيارة بثلاثة طرز تبدأ مع «مكان إس» المزود بمحرك سداسي الأسطوانات بسعة ثلاث لترات، ومزود بشاحن «توربو»، لينتج عن محركها قوة 349 حصاناً، ويتصل إلى علبة تروس «بي دي كيه» بقابضين من سبع سرعات، تتيح عملية نقل حركة دون انقطاع بطاقة الدفع، ما يؤهل السيارة للانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في غضون 5.4 ثوان، مع معدلات استهلاك تبلغ 8.7 لترات لكل 100 كيلومتر.

ويأتي الطراز الثاني «مكان ديزل إس» مزوداً بمحرك «توربو ديزل» مكون من ست أسطوانات وبسعة ثلاث لترات تنتج عنه قوة 258 حصاناً، كفيلة بدفعها للانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في غضون 6.3 ثوان، مع معدلات استهلاك وقود منخفض يقف عند اعتاب 6.3 لترات لكل 100 كيلومتر، ما يعادل انبعاثات لغاز ثاني أكسيد الكربون بين 164 و159 غراماً/كيلومتر.

ويبرز الطراز الثالث «مكان توربو» من خلال محركه المكون من ست أسطوانات بسعة 3.6 لترات، ومزود بشاحني «توربو» كفيلين بجعله ينتج قوة 400 حصان، ما يمكن السيارة للانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في غضون 4.8 ثوان، مع معدل استهلاك وقود يقف عند 9.2 لترات/100 كيلومتر.

تويتر