«طيران الإمارات» تتسلم 15 طائرة بحلول مارس 2014

«طيران الإمارات» واصلت توسيع شبكة خطوطها. أرشيفية

تسلمت شركة «طيران الإمارات»، خلال الأشهر الستة الأولى من السنة المالية الجارية، 10 طائرات جديدة (ست طائرات من طراز إيرباص إيه 380 وثلاث طائرات بوينغ 777، وطائرة شحن 777)، كما ستتسلم 15 طائرة أخرى بحلول نهاية السنة المالية الجارية في 31 مارس 2014.

وأفادت «طيران الإمارات» بأنه على الرغم من التحديات الرئيسة المتمثلة في استمرار ارتفاع أسعار النفط والانتعاش الهش للاقتصاد العالمي، والأداء القوي للدولار في مواجهة العملات الأخرى الرئيسة، الذي أثّر سلباً في العائدات، فإن «طيران الإمارات» تمضي قدماً على مسار الربحية، إذ سجلت في النصف الأول من السنة المالية 2013/2014 أرباحاً صافيةً قدرها 1.7 مليار درهم (475 مليون دولار)، بنمو نسبته 2% عن أرباح الفترة المناظرة من السنة الماضية. وواصلت الشركة توسيع شبكة خطوطها، إذ أطلقت خدمات إلى محطتين جديدتين (مطار هانيدا في طوكيو، وأمستردام)، ما يصل بعدد المحطات الجديدة خلال الـ12 شهراً الماضية إلى سبع محطات، بما في ذلك محطات أديليد، وليون، وبوكيت، ووارسو، والجزائر.

وتخدم الشركة حالياً 137 محطة في 77 دولة ضمن قارات العالم، مقابل 126 محطة في 74 دولة العام الماضي.

وكانت «طيران الإمارات» قد أطلقت خدمات جديدة إلى كل من مطار «هانيدا» في طوكيو، ومطار «كلارك» في الفلبين، و«كوناكري» في غينيا و«سيالكوت» في باكستان. وتتضمن المحطات الجديدة خلال ما تبقى من السنة المالية الجارية، كلاً من كابول، وكييف، وتايبيه، وبوسطن.









تويتر