«ستاندرد آند بورز داو جونز»: أسواق الإمارات إلى «ناشئة» في سبتمبر 2014

الترقية تعكس ثقة المستثمرين الدوليـين في أسواق الإمارات. تصوير: إريك أرازاس

ذكرت مؤسسة «ستاندرد آند بورز داو جونز» لمؤشرات الأسواق، المؤشر المشترك التراكمي للأسهم العالمية في موقعها الإلكتروني، أنها قررت رفع تصنيف أسواق الإمارات إلى وضع الأسواق الناشئة من الأسواق المبتدئة، اعتباراً من سبتمبر 2014.

وأفادت «ستاندرد آند بورز داو جونز» بأن سقف الملكية الأجنبية الجاري في الإمارات الذي يبلغ 49% يعد مرضياً، وهناك توقعات برفعه في السنوات المقبلة.

من جانبه، رحب الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، راشد البلوشي، بهذا القرار، وقال: «نحن سعداء بحصول سوق الإمارات على الترقية، ورفع مستواها إلى حالة الأسواق الناشئة من قبل (ستاندرد آند بورز داو جونز) لمؤشرات الأسواق». وأكد أن «الترقية تعكس ثقة المستثمرين الدوليين بأسواقنا ورضاهم عما أنجزناه».

وأضاف البلوشي أن «هذا القرار يرسخ قوة أسواق الإمارات، ويعد شهادة دولية على تطور أسواق الأسهم المحلية، ووصولها إلى مستويات عالمية»، مؤكداً أن هذه التصنيفات ستحفز المؤسسات المالية الدولية التي تستثمر بناء على مؤشرات «ستاندرد آند بورز» و«مورغان ستانلي» على ضخ جزء من استثماراتها في أسواق الإمارات.

يذكر أن محللين ماليين أكدوا لـ«الإمارات اليوم»، في وقت سابق، أن قرار مؤسسة «ستاندرد آند بورز داو جونز» الذي جاء بعد أشهر قليلة من ضم أسواق الإمارات إلى مؤشر «مورغان ستانلي» للأسواق الناشئة، يعد شهادة دولية على تطور أسواق الأسهم المحلية ووصولها إلى مستويات عالمية.

 

طباعة