"التنظيم العقاري" في دبي تحذر الوسطاء من التسويق الهاتفي المباشر

خاطبت مؤسسة التنظيم العقاري، الذراع التنظيمي لدائرة الأراضي والاملاك في دبي، جميع مكاتب الوساطة العقارية بضرورة التقييد والالتزام بشروط المؤسسة، والتي تم تأهيل الوسطاء من خلالها عبر دورات التأهيل العقاري، والتي تمنع التسويق أو الترويج للعقارات غير المسجلة في سجلات دائرة الأراضي والأملاك وفقا للقوانين النافذة بالإمارة واللائحة رقم 85 لسنة 2006.

ووجه قسم الرقابة العقارية في إدارة التراخيص في مؤسسة التنظيم العقاري خطابا إلى جميع الوسطاء المسجلين في إمارة دبي بخصوص التسويق المباشر تحذرهم فيه من اتباع هذا الأسلوب التسويقي الذي يخالف الإجراءات المعتمدة.

ويأتي هذا التحذير بعد أن تلقت الإدارة العديد من الشكاوى من المتعاملين الذين أبلغوا عن قيام الوسطاء بالاتصال بهم لطلب بيع أو استئجار عقاراتهم علما بأن هذه العقارات ليست معروضة للبيع.

وأكدت مؤسسة التنظيم العقاري في خطابها التحذيري، أن عدم الالتزام بالتعليمات سيؤدي إلى فرض الغرامات على جميع المكاتب العقارية التي لا تلتزم بالقرارات.

وذكر مدير أول إدارة الترخيص العقاري في مؤسسة التنظيم العقاري، يوسف الهاشمي، أن المؤسسة تتواصل بشكل مستمر مع المكاتب العقارية لتفادي مثل هذه الإعلانات المزعجة التي لا تخدم القطاع، وينبغي على جميع المكاتب العقارية الالتزام بالتعليمات الخاصة بترويج العقارات عن طريق استخدام نماذج الخدمة المعدة من قبل المؤسسة للوسطاء.

وكان رئيس قسم التصاريح والتفتيش في المؤسسة، سلطان السويدي، أشار إلى أنه تم تلقي العديد من الشكاوى من المتعاملين بهذا الخصوص، وأوضح أن قيام الوسيط بالاتصال مباشرة يعد مخالفاً لأصول المهنة والتوجيهات الصادرة عن المؤسسة.
 

تويتر