«الفطيم» تطور وتدير مركز تسوق في مسقط

وقعت مجموعة الفطيم، ومقرها دبي، وشركتا العمانية للتنمية السياحية (عمران)، وصناديق الاستثمار الوطنية (نيفكو)، في مسقط، أمس، مذكرة تفاهم لتطوير وإدارة مركز تسوق وترفيه متميز على مستوى المنطقة بالعاصمة العمانية.

وقال رئيس مجلس إدارة «عمران»، ناصر بن خميس الجشمي، إن «المشروع سيسهم خلال مراحل تطويره في توفير العديد من فرص العمل الجديدة للشباب العماني، إضافة إلى أنه سيغدو عند اكتماله وجهة التوظيف الرئيسة طويلة الأمد للمواطنين العمانيين الباحثين عن وظائف في قطاعات متنوعة، بدءاً من تجارة التجزئة والتسويق والمبيعات والمطاعم والترفيه».

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة «نيفكو»، عبدالسلام بن محمد المرشدي، أن «المشروع يمثل إضافة مهمة لاستثمارات الشركة، والموزعة على قطاعات اقتصادية عدة، ويعد فرصة تتيح للشركة الإسهام في تنشيط الحركة التجارية». من جهته، قال نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الفطيم، عمر الفطيم، إن «مذكرة التفاهم فرصة لتعزيز عمليات (الفطيم) في سلطنة عمان، التي توجد الشركة فيها منذ 40 عاماً».

وأكد الفطيم أهمية إنشاء مراكز التجزئة الكبرى لتطوير قطاع السياحة، لدورها في استقطاب الزوار على المستويين الإقليمي والمحلي، مشيراً إلى أن «مذكرة التفاهم هي حجر الأساس، الذي يمهد الطريق للعاصمة مسقط، لتعزيز خدماتها السياحية المستقبلية، وإثراء قطاع التجزئة فيها». وأوضح أنه «تم تصميم مركز التسوق لإضافة زخم جديد إلى سوق العمل المحلية على المديين القصير والطويل»، متوقعاً أن يلبي المشروع عند اكتماله الاحتياجات المتزايدة للأسر العمانية ذات الدخل المتوسط، التي تشهد نمواً سريعاً، والخاصة بتوفير وجهات تجزئة وترفيه متميزة، مع المساعدة على جذب السلطنة للمزيد من الزوار من الدول المجاورة وعلى المستويين الإقليمي والعالمي. يشار إلى أن «الفطيم» افتتحت متجر «آيكيا قطر» مع اكتمال المرحلة الأولى من «دوحة فستيفال سيتي»، كما تخطط لافتتاح «القاهرة فستيفال سيتي» العام الجاري.

طباعة