ثامن محطة للشركة في الولايات المتحدة

«طيران الإمارات» إلى بوسطن في مارس 2014

خدمة وجهة بوسطن ستتم بطائرة «بوينغ 777-200LR». من المصدر

كشفت شركة «طيران الإمارات» النقاب عن خطط لإطلاق خدمة من دون توقف إلى مدينة بوسطن الأميركية، التي ستصبح ثامن محطة لها في الولايات المتحدة اعتباراً من 10 مارس 2014.

وأفادت الشركة في بيان لها، أمس، بأن الخدمة اليومية الجديدة إلى «مطار بوسطن لوغان الدولي» ستتم بطائرة «بوينغ 777-200LR» مقسمة إلى ثلاث درجات.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، إن «خدمة (طيران الإمارات) إلى بوسطن ستفتح بوابة جديدة إلى منطقة شمال شرق الولايات المتحدة».

وتابع سموه: «لقد رأينا أن الوقت أصبح ملائماً لتوسيع عملياتنا في أميركا الشمالية، لتلبية الطلب الكبير من المتعاملين معنا، وستسهم الخدمة الجديدة في فتح قنوات لحركة التجارة والسياحة بين منطقة الشرق الأوسط، وشبكة خطوط (طيران الإمارات)، وبين ولاية ماساشوستش الأميركية وجوارها».

بدوره، رحب عمدة مدينة بوسطن، ثوماس مينينو، بهذا الإعلان، مؤكداً أن «خدمة (طيران الإمارات) المنتظرة ستؤدي إلى تعزيز حضور بوسطن الدولي على صعيدي التجارة والسياحة».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لهيئة موانئ ماساشوستس، التي تدير المطار، ثوماس غلين، إن «الشراكة مع (طيران الإمارات) ستساعد على توسيع خيارات الرحلات الدولية من بوسطن ولوغان، من خلال ربط نيو إنغلاند مع أسواق جديدة».

وأضاف أن «(طيران الإمارات) توفر رحلات لمواصلة السفر بمنتهى السلاسة إلى عشرات المحطات في مناطق الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وشرق إفريقيا وجنوب شرق آسيا، وهي وجهات سافر إليها من بوسطن خلال عام 2012 أكثر من 331 ألف شخص، أنفقوا 295 مليون دولار على شراء التذاكر وحدها».

واعتباراً من 10 مارس 2014، ستقلع رحلة «طيران الإمارات» (إي كيه 237) من مطار دبي الدولي الساعة 9:45 صباح كل يوم، لتصل إلى مطار بوسطن الساعة 3:15 عصراً.

أما رحلة العودة «إي كيه 238»، فستغادر بوسطن الساعة 11:55 ليلاً لتحط في دبي الساعة 7:10 مساء اليوم التالي.

وبموجب اتفاقية المشاركة في الرموز بين «طيران الإمارات» و«جت بلو»، سيصبح بإمكان ركاب كل من الناقلتين مواصلة سفرهم على رحلات الناقلة الأخرى، وكسب الأميال. وكانت «طيران الإمارات» أطلقت أول خدمة جوية لها إلى الولايات المتحدة في يونيو من عام 2004، إذ بدأت تشغيل رحلات يومية إلى «مطار جيه إف كيه» في نيويورك. وتشغل رحلاتها حالياً إلى سبع مدن أميركية ضمن شبكة خطوطها التي تمتد إلى 134 محطة في 76 دولة عبر قارات العالم الست، تخدمها بأسطولها الذي يزيد تعداده عن 200 طائرة حديثة، بما في ذلك طائرات إيرباص «إيه 380» العملاقة.

ويحتوي مطار دبي الدولي، الذي تنطلق منه جميع رحلات «طيران الإمارات»، على أول مبنى في العالم مخصص للطائرات العملاقة، الذي يضم أيضاً أكبر صالتين لركاب الدرجتين «الأولى» و«رجال الأعمال» في العالم.

ولفتت «طيران الإمارات» إلى أنها أطلقت منذ بدء السنة الجارية خدمات جديدة إلى كل من وارسو، والجزائر، ومطار «هانيدا» في طوكيو، وستوكهولم. وستبدأ قريباً تشغيل رحلات إلى «مطار كلارك الدولي» في الفلبين، وخدمة عبر «الأطلسي» بين مدينة ميلانو الإيطالية ونيويورك الأميركية.

وفي إفريقيا، ستمد «طيران الإمارات» خدمتها اليومية بين دبي ودكار، لتصل إلى العاصمة الغانية، كوناكري بدءاً من 27 أكتوبر، كما ستطلق خدمتين جديدتين إلى «سيالكوت» الباكستانية وإلى العاصمة الأفغانية، كابول.

وستتوسع «طيران الإمارات» في شرق أوروبا، بإضافة العاصمة الأوكرانية، إذ ستطلق خدمة يومية جديدة من دون توقف بين دبي وكييف بدءاً من 16 يناير 2014. كما ستبدأ تشغيل رحلات إلى تايبيه اعتباراً من 10 فبراير 2014. وبحسب البيان، تعد بوسطن أكبر مدينة في ولاية «ماساشوستش»، وإحدى أقدم المدن في أميركا. وتحظى المدينة، التي يتدفق عليها أكثر من 12 مليون زائر سنوياً، بشهرة واسعة عبر العالم في مرافق العلاج الطبي، والمؤسسات التعليمية، بما في ذلك جامعة «هارفارد».

تويتر