رحلة يومية لـ «طيران الإمارات» إلى كابول ديسمبر المقبل

تعتزم شركة «طيران الإمارات»، إطلاق خدمة جديدة من دون توقف إلى العاصمة الأفغانية، كابول، اعتباراً من الرابع من ديسمبر 2013.

وقال نائب رئيس أول «طيران الإمارات» لدائرة العمليات التجارية، باري براون، إن «الشركة لمست طلباً جيداً على السفر في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، بين دبي وكابول»، لافتاً إلى أن الناقلة ستوفر، من خلال هذه الخدمة، خيارات متابعة واسعة للمسافرين من كابول عبر مطار دبي الدولي، إضافة إلى منتجات وخدمات ممتازة تشتهر بها الناقلة، والحائزة جوائز عالمية.

وتوقع براون أن تشهد الخدمة المنتظرة إقبالاً كبيراً، خصوصاً من رجال الأعمال، ومن الأفغان في الخارج، مبيناً أن الشركة ستوفر خدمات شحن لنقل واردات البلاد، لاسيما الأدوية والمنتجات الغذائية الطازجة ومواد البناء.

وبحسب البيان، ستتم الخدمة اليومية الجديدة بطائرة إيرباص A340-500 مقسمة إلى ثلاث درجات: 12 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى، و42 مقعداً تتحول إلى سرير شبه مستوٍ في درجة رجال الأعمال، و204 مقاعد مريحة في  الدرجة السياحية، فيما تبلغ طاقة الشحن على هذه الطائرة 12 طناً للرحلة الواحدة في كل اتجاه، ما يوفر مزيداً من الفرص لتعزيز حركة التجارة.

واعتباراً من الرابع من ديسمبر 2013، ستقلع رحلة «طيران الإمارات» «ئي كيه 640» من مطار دبي الدولي الساعة 9:55 صباح كل يوم، لتصل إلى مطار «خواجا رواش» الدولي في كابول الساعة 1:15 بعد الظهر. أما رحلة العودة «ئي كيه 641» فتغادر كابول الساعة 3:30 عصراً، لتحط في دبي الساعة السادسة مساء.

وأكدت الشركة أن رحلات «كابول» أصبحت متاحة الآن للحجز، عبر الموقع الشبكي emirates.com، أو لدى مكاتب «طيران الإمارات»، أو من خلال وكلاء السفر.

وذكرت أن كابول ستصبح المحطة رقم 138 ضمن شبكة خطوط «طيران الإمارات»، وتأتي بعد وقت قصير من بدء الناقلة خدمات جديدة إلى مطار كلارك في الفلبين، في الأول من أكتوبر المقبل، وكوناكري عاصمة غينيا في 27 أكتوبر، ومدينة سيالكوت الباكستانية في الخامس من نوفمبر 2013.

تويتر