«طيران الإمارات» إلى ستوكهولم برحلة يومية

طائرة «طيران الإمارات» لحظة هبوطها في ستوكهولم أمس. من المصدر

دشنت «طيران الإمارات»، الناقلة الدولية الأسرع نمواً، أمس، خدمتها اليومية من دون توقف إلى ستوكهولم، لتعزز بذلك شبكة رحلاتها ضمن القارة الأوروبية.

وقال نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، هيربرت فراتش: «تعد ستوكهولم مركزاً مهماً للأعمال والصناعة والخدمات ضمن منطقة الدول الإسكندنافية، وهي تتمتع باقتصاد حيوي، إذ يتوقع أن يبلغ متوسط النمو السنوي لناتجها المحلي الإجمالي خلال السنوات القليلة المقبلة نحو 3.5%».

وأضاف: «ستلعب رحلات (طيران الإمارات) إلى ستوكهولم دوراً حيوياً في دعم هذا النمو من خلال ربط السويد بالأسواق المتطورة والناشئة في الشرق الأقصى وبقية محطات طيران الإمارات، وفتح قنوات جديدة للتجارة والاستثمار والسياحة، وإلى جانب ذلك، توفر الخدمة الجديدة حلقة وصل مباشرة بين ستوكهولم ودبي، التي تعد مركزاً ديناميكياً عالمياً للتجارة والسياحة على مستوى العالم، إذ استقطبت المدينة خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 5.5 ملايين سائح».

وتسيّر «طيران الإمارات» رحلاتها إلى ستوكهولم بطائرة حديثة من طراز «بوينغ 777 ـ 200 إل آر» بتوزيع الدرجات الثلاث (ثمانية أجنحة في الدرجة الأولى، 42 مقعداً في درجة رجال الأعمال، و216 مقعداً في الدرجة السياحية).

ويعمل أكثر من 140 مواطن سويدي لدى «طيران الإمارات» حالياً، منهم 50 في أطقم الخدمات الجوية الخدمة، و64 ضمن أطقم قيادة الطائرات.

واستعدت «الإمارات للشحن الجوي» لتقديم خدمات نوعية بين دبي وستوكهولم، حيث ستوفر الرحلات اليومية طاقة شحن حيوية قدرها 17 طناً في كل اتجاه، وتشمل السلع المتوقع شحنها جواً الأدوية والمعدات الإنشائية والإلكترونيات والمنتجات الغذائية سريعة العطب والمنسوجات والمنتجات الجلدية والنباتات والزهور. وتغادر رحلة «طيران الإمارات» رقم «ئي كيه 157» مطار دبي الدولي في الساعة 7:15 صباحاً، لتصل إلى ستوكهولم في الساعة 12 ظهراً؛ أما رحلة العودة «ئي كيه 158» فتغادر مطار أرلاندا الدولي في الساعة 1:55 بعد الظهر، لتصل إلى دبي في الساعة 10:55 ليلاً.

وإضافة إلى ستوكهولم، أطلقت طيران الإمارات منذ بداية عام 2013 خدمات جديدة إلى كل من وارسو والجزائر وطوكيو (مطار هانيدا). وسوف تطلق خدمة يومية جديدة إلى الفلبين عبر مطار كلارك الدولي اعتباراً من الأول من أكتوبر المقبل، وفي اليوم ذاته، تنطلق أول خدمة لـ«طيران الإمارات» عبر الأطلسي بين مدينتي ميلانو الإيطالية ومطار «جيه إف كيه» في نيويورك، كما ستنضم كوناكري، عاصمة غينيا إلى شبكة خطوط «طيران الإمارات» في 27 أكتوبر المقبل، وستصبح سيالكوت خامس محطة لـ«طيران الإمارات» في باكستان اعتباراً من الخامس من نوفمبر المقبل.

تويتر