«تويوتا» تعتزم عرض طراز هجين اختباري من «يارس»

«تويوتا» ستكشف طرازها في معرض فرانكفورت الدولي. من المصدر

تتطلع شركة «تويوتا» اليابانية إلى تأكيد ريادتها في مجال تقنيات الدفع الهجين، من خلال كشف النقاب عن نموذج اختباري هجين قادر على إنتاج قوة 400 حصان.

وأوضحت الشركة أنها تهدف من خلال سيارتها الاختبارية «يارس هايبرد ـ آر»، التي سيكشف النقاب عنها، خلال مشاركتها في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، في الفترة بين 14 و22 من سبتمبر المقبل، إلى توضيح إمكانية تطوير تقنيات الدفع الهجين لإنتاج سيارات عالية الأداء، إذ طورت وحدتها الرياضية «تويوتا موتور سبورت» المحدودة، محرك الاحتراق الداخلي العامل في الطراز الاختباري، الذي يأتي بسعة حجمية تبلغ 1.6 لتر.

وتتضافر جهود محرك الاحتراق الداخلي مع اثنين من المحركات الكهربائية المتموضعة على المحاور الخلفية، لتصبح الاختبارية «يارس» بمثابة طراز يعمل بمنظومة دفع رباعية مماثلة لتلك العاملة في طرازها الهجين «تويوتا اي أس 030» المخصص لعالم السباقات، والذي يعتمد بالدرجة الأولى على توليد الطاقة الكهربائية، من خلال نظام يعرف بـ«المكثف السوبر» القادر على تحويل الطاقة الناجمة عن عمليات الكبح، إلى طاقة متولدة يتيحها مرة أخرى بسرعة، للاستمتاع بالقيادة الرياضية.

وعلى الرغم من كشف البيانات الأولية للطراز الهجين، فإن الشركة اليابانية لم تفصح عن أية تفاصيل أخرى بخصوص الجوانب التقنية لسيارتها الاختبارية الجديدة «يارس هاربيد ـ أر».
 

تويتر