فتح باب الحجز على جدول الرحلات المشترك

«طيران الإمارات» و«كوانتاس» تطوران عملياتهما بين أستراليا ونيوزيلندا

«طيران الإمارات» و«كوانتاس» أصبحتا تخدمان نيوزيلندا بـ130 رحلة أسبوعياً. من المصدر

أعلنت «طيران الإمارات» و«كوانتاس»، في بيان لهما، أمس، عن إدخال تحسينات على شبكتهما المشتركة مع فتح باب الحجوزات على خدماتهما المنتظمة المدرجة على الجدول الجديد لرحلاتهما بين نيوزيلندا وأستراليا.

وضمن التحسينات الهادفة إلى توفير خدمات أفضل للمسافرين من وإلى نيوزيلندا، غيرت «كوانتاس» موعد خدمة كرايتشيرش ـ سيدني الحالية لإتاحة المزيد من الرحلات الدولية أمام المسافرين عبر سيدني، وكذلك أطلقت خدمة جديدة بين أوكلاند وبيرث.

وستواصل «طيران الإمارات» تشغيل 28 رحلة أسبوعياً إلى نيوزيلندا، بما في ذلك رحلات يومية إلى أوكلاند من سيدني وملبورن وبريسبن، ورحلة يومية بين سيدني وكرايستشيرش، واعتباراً من الأول من أكتوبر المقبل، ستتم جميع رحلات «طيران الإمارات» إلى أوكلاند بطائرات «إيرباص إيه 380»، وتشغل «كوانتاس» رحلتين يومياً بطائرات «إيرباص إيه 380» من دبي إلى أستراليا، ورحلات متابعة إلى نيوزيلندا تزيد على الـ100 كل أسبوع. وأوضح رئيس «طيران الإمارات»، تيم كلارك، أن «المشاركة في الرموز والأسعار ومزايا برنامجي مكافأة الولاء كلها فوائد تصب في مصلحة متعاملي (طيران الإمارات) و(كوانتاس)». وقال: «تمثل هذه التطورات أولى ثمرات الشراكة بين (كوانتاس) و(طيران الإمارات) للعمل عبر بحر تسمانيا، وستزداد الفوائد التي يحصل عليها متعاملونا مع توثق ونمو العلاقات، كما نتوقع أن تشمل هذه الفوائد قطاع السياحة أيضاً». وأضاف: «اتسعت شبكة (طيران الإمارات) بفضل هذه الشراكة لتضم الآن كوينزتاون وويلينغتون في نيوزيلندا، إضافة إلى 55 وجهة متاحة أصلاً لمتعاملينا في أستراليا».

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة «كوانتاس»، آلان جويس، أن «جدول رحلات (كوانتاس) الجديد يشكل واحداً من الفوائد العديدة المترتبة على شراكة (كوانتاس) و(طيران الإمارات) في نيوزيلندا»، مشيراً إلى أن «خدمتنا الجديدة بين أوكلاند وبيرث ستلبي الطلب على السفر خلال موسم العطلات، كما أن جدول رحلاتنا الجديد عبر بحر تسمانيا يوفر مواعيد أفضل ومزيداً من فرص متابعة السفر على الرحلات داخل أستراليا وعبر العالم». وأضاف جويس: «يوفر جدول رحلات (كوانتاس) و(طيران الإمارات) الجديد نحو 130 رحلة أسبوعياً من أوكلاند وكرايستشيرش وويلينغتون وكوينزتاون عبر بحر تسمانيا، وذلك للالتحاق بشبكة تضم أكثر من 175 محطة في أستراليا وآسيا والشرق الأوسط وإفريقيا والمملكة المتحدة وأوروبا». يشار إلى أن رحلات «طيران الإمارات» بين أستراليا ونيوزيلندا تتم بطائرات «إيرباص A380» و«بوينغ 777 ـ 300ER » في حين تتم رحلات «كوانتاس» بأسطول خاص من طائرات الجيل الجديد «بوينغ 737 ـ 800».

تويتر