«طيران الإمارات» إلى كييف في يناير ‬2014

تعتزم شركة «طيران الإمارات» التوسع في شرق أوروبا، وذلك من خلال إطلاق خدمة يومية جديدة إلى مطار العاصمة الأوكرانية «كييف بوريسبيل الدولي» بدءاً من ‬16 يناير ‬2014.

وأفادت الشركة في بيان صدر عنها، أمس، بأن الخدمة الجديدة التي ستعمل بطائرة «إيرباص إيه ‬340 ـ ‬500» ستوفر رحلات ربط عالمية مريحة عبر دبي لمواطني أوكرانيا الذين يبلغ تعدادهم ‬45 مليوناً، كما ستسهم في دعم اقتصاد تلك الدولة الذي يسجل نمواً متواصلاً.

وقال نائب رئيس أول «طيران الإمارات» لدائرة العمليات التجارية، هيربرت فراتش، إن «كييف ستصبح المحطة الـ‬35 في أوروبا، فيما سيصبح بإمكان المتعاملين مع (طيران الإمارات) السفر من دون توقف إلى دبي، ومتابعة السفر منها إلى العديد من المحطات عبر شبكة خطوطها في جزر المحيط الهندي والقارة الآسيوية، إضافة إلى شبكة الخطوط الواسعة في أستراليا بفضل شراكة الناقلة مع شركة (كوانتاس) الأسترالية».

وتوقع فراتش أن تصبح دبي وجهة مفضلة للمتعاملين في أوكرانيا، إذ ستفتح لهم فرصاً تجارية وترفيهية جديدة بفضل ما توفره من خيارات واسعة للإقامة الفندقية تلائم الأذواق والميزانيات.

وبحسب البيان، ستفتح خدمة «طيران الإمارات» فرصاً تجارية أمام المصدرين الأوكرانيين، من خلال طاقة الشحن التي توفرها الطائرة، وقدرها ‬15 طناً، إذ يتوقع أن تنقل قطع غيار الطائرات، والمكائن الثقيلة، وقطع غيار السفن.

واعتباراً من ‬16 يناير ‬2014، ستغادر الرحلة الجديدة من مطار دبي الدولي يومياً الساعة ‬15:‬ 5 مساءً، لتصل إلى كييف الساعة ‬35:‬ 8 مساءً. أما رحلة العودة «ئي كيه ‬172»، فتقلع من مطار كييف الساعة ‬10:‬ 10 ليلاً لتصل إلى دبي الساعة ‬55: ‬4 من صباح اليوم التالي.

ولفتت «طيران الإمارات» إلى أن طائرة «إيرباص إيه ‬340 ـ ‬500» التي ستخدم كييف مقسمة إلى ثلاث درجات: ‬12 جناحاً خاصاً في «الأولى»، و‬42 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستو في درجة رجال الأعمال، و‬204 مقاعد مريحة مع مسافات رحبة بين الصفوف في الدرجة السياحية.

وأشارت إلى أن الوزن المسموح لركاب الدرجة السياحية يصل إلى ‬30 كيلوغراماً، ولركاب درجتي رجال الأعمال و«الأولى» ‬50 كيلوغراماً.

وأكدت الشركة أنها ستطلق خدمة كييف عقب وجهة ستوكهولم في الرابع من سبتمبر المقبل، ومطار كلارك الدولي في الفلبين وخدمة عبر الأطلسي بين ميلانو ونيويورك مطلع أكتوبر. فيما ستمد الناقلة خدمة «دكار» في إفريقيا لتصل إلى عاصمة غينيا، كوناكري بدءاً من ‬27 أكتوبر ‬2013. 

تويتر