تدير فرعاً جديداً بـ ‬40 مليون درهم لـ «أسواق عجمان»

«الاتحاد» تستثمر ‬70 مليون درهم لإنشاء فرع جديد في أم سقيم

«الاتحاد» ستنتهي من فرعها الجديد في الربع الثالث ‬2014. تصوير: باتريك كاستيلو

أعلنت إدارة جمعية الاتحاد التعاونية أنها ستضخ استثمارات تصل إلى ‬70 مليون درهم لإنشاء فرع جديد للجمعية في منطقة أم سقيم في دبي، من المتوقع الانتهاء من إنجازه نهاية الربع الثالث من عام ‬2014.

وأشارت إلى أن جمعية «أسواق عجمان» ستستثمر ‬40 مليون درهم لافتتاح فرع جديد، ستتولى «الاتحاد» إدارته، لافتة إلى أنها تعد حالياً لإدارة جمعية تابعة للقوات المسلحة في أبوظبي العام المقبل.

وقال المدير العام لجمعية الاتحاد التعاونية ، خالد حميد الفلاسي، إن «إدارة الجمعية تخطط حالياً لافتتاح فرع جديد للجمعية في منطقة أم سقيم في دبي، باستثمارات إجمالية تصل إلى ‬70 مليون درهم»، مؤكداً أن «الفرع الجديد سيكون الـ‬11 للجمعية في دبي، ومن المقرر الانتهاء من إنجازه خلال الربع الثالث من العام المقبل». وأضاف أن «جمعية (أسواق عجمان) ستستثمر ‬40 مليون درهم لافتتاح فرع جديد، ستتولى (الاتحاد التعاونية) إدارته»، مشيراً إلى أن «(الاتحاد) تتولى إدارة وتشغيل فرعين آخرين لـ(أسواق عجمان)، يصل إجمالي استثماراتهما إلى ‬41 مليون درهم».

وأفاد بأن «الفرع الجديد لجمعية أسواق عجمان سيتم الانتهاء من إنشائه خلال سبتمبر المقبل، تمهيداً لتشغيله في مرحلة لاحقة»، لافتاً إلى أن «إدارة الجمعية رصدت مبلغ ‬980 ألف درهم لدعم عروض تخفيض أسعار ‬160 سلعة غذائية أساسية في فرعي جمعية (أسواق عجمان) خلال رمضان المقبل».

وأشار الفلاسي إلى أن «الأرباح المتوقعة لـ(أسواق عجمان) بنهاية العام الجاري تصل إلى ‬11 مليون درهم، مقارنة بمبلغ ‬8.5 ملايين درهم، بعد أن ارتفعت من خمسة ملايين درهم في عام ‬2011».

وأوضح أن «إدارة الجمعية تعد حالياً لتولي إدارة أول جمعية تابعة للقوات المسلحة خارج مبانيها، وذلك خلال العام المقبل»، مؤكداً أن «منافذ الجمعيات الأخرى التي تتولى (جمعية الاتحاد) إداراتها، يتم ضخ الاستثمارات فيها من الجهات المالكة فقط، ويقتصر دور جمعية الاتحاد على التشغيل».

وأشار إلى أن «الجمعية ستتيح في فرعي (أسواق عجمان) التخفيضات الرمضانية ذاتها التي توفرها على مختلف مجموعات السلع في منافذها في دبي، خصوصاً السلع الأساسية مثل الحليب والأرز والطحين وزيوت الطعام».

وأضاف أن «الجمعية ستنفذ خطة مشاركة اجتماعية مكثفة، تبلغ كلفتها ‬25 مليون درهم، حتى نهاية العام الجاري، وتتضمن مبادرات مثل المير الرمضاني، وبرنامج (عيالنا) و(رحمة) لدعم حديثي الولادة وذوي الإعاقة».

طباعة