«طيران الإمارات» تبدأ رحلات إلى كوناكري أكتوبر المقبل

أعلنت «طيران الإمارات«، التي تعد واحدة من أسرع الناقلات نمواً في العالم، أنها ستبدأ تسيير رحلات جديدة من دبي إلى مدينة كوناكري في غينيا، عبر داكار في السنغال، اعتباراً من ‬27 أكتوبر ‬2013.

وسيتيح ربط كوناكري برحلات «طيران الإمارات» الأربع الأسبوعية من دبي إلى داكار، توفير خيارات أوسع أمام السياح ورجال الأعمال القادمين من غينيا للاتصال بالعالم من خلال شبكة رحلات «طيران الإمارات» العالمية، وبشكل خاص مع الصين والشرق الأوسط والهند والشرق الأقصى وأستراليا.

وتعد كوناكري، التي تطل على المحيط الأطلسي، أكبر مدن غينيا في إفريقيا الغربية، وتمثل المركز الاقتصادي والمالي والثقافي لغينيا.

وقال نائب رئيس أول «طيران الإمارات» للعمليات التجارية لغرب الكرة الأرضية، هوبرت فراخ: «يرفع ربط كوناكري بشبكة رحلات طيران الإمارات عدد وجهات الناقلة في إفريقيا إلى ‬24 محطة، الأمر الذي يعد دليلاً ملموساً على التزامنا الكامل تجاه إفريقيا، ووسيلة فعالة لفتح فرصها الاقتصادية كواحدة من أسرع الأسواق نمواً في المنطقة أمام العالم بأسره».

وأضاف: «تتميز غينيا بأنها سوق اقتصادية واعدة، وبأن قطاع التعدين فيها قوي للغاية، وسيسهم ربط كوناكري مع خط داكار في دعم حركة الأعمال والتجارة الدولية، فضلاً عن سفر الركاب من وإلى تلك الوجهة الحيوية».

يشار إلى أن «طيران الإمارات» تخدم داكار بطائرة طراز «إيرباص إيه ‬340 ـ ‬300»، ومنذ ‬31 مارس ‬2013، التي توفر ‬267 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث، ‬12 مقعداً في الدرجة الأولى، و‬42 مقعداً في درجة رجال الأعمال، و‬213 مقعداً في الدرجة السياحية.

وتغادر رحلة طيران الإمارات «ئي كيه ‬795» دبي أيام الثلاثاء والأربعاء والجمعة والأحد في تمام الساعة ‬20:‬7 صباحاً وتصل إلى كوناكري في تمام الساعة ‬00:‬ 2 ظهراً، وتغادر الرحلة من بعد ذلك كوناكري عند الساعة ‬25:‬ 3 عصراً لتصل إلى داكار عند الساعة ‬05:‬ 5 مساء، ومن ثم تغادر داكار الساعة ‬35:‬ 6 مساء لتصل من بعد ذلك إلى دبي عند الساعة ‬40:‬ 7 من صباح اليوم التالي.

تويتر