«بورصة دبي للذهب» تعتزم إطلاق عقود آجلة للتداول على «مؤشر سينسكس» الهندي - الإمارات اليوم

«بورصة دبي للذهب» تعتزم إطلاق عقود آجلة للتداول على «مؤشر سينسكس» الهندي

تعتزم بورصة دبي للذهب والسلع، إطلاق عقود آجلة للتداول على «مؤشر سينسكس»، وهو مؤشر الأسهم الممتازة في بورصة مومباي في الهند، لافتة إلى أنه سيتم إدراج هذه العقود من قبل بورصة دبي للذهب والسلع بشكل رسمي في الخامس من يوليو ‬2013. وأفادت في بيان أمس، بأن «عقود مؤشر سينسكس الآجلة» في بورصة دبي للذهب والسلع» ستكون أول عقود آجلة على مؤشر هندي يتم تقديمها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مشيرة إلى أن «سينسكس»، الذي يعد المؤشر الأكثر دقة في السوق الهندية، يرصد أداء ‬30 من أكبر الأسهم وأكثرها تداولاً في الهند.

وبحسب البيان، فإنه حالما يتم إدراجها في بورصة دبي للذهب والسلع، ستوفر عقود «مؤشر سينسكس الآجلة» فرص تداول فريدة للمستثمرين الدوليين الذين يسعون إلى الوصول إلى اقتصاد الهند. وسيعتمد العقد المقوم بالدولار منهجية التسوية والحسابات لـ«مؤشر سينسكس» نفسها.

وأكدت البورصة أن إطلاق هذا النوع من العقود، يأتي عقب النجاح الكبير الذي حققته عقود الروبية الهندية، التي تستمر في تسجيل أحجام تداول قياسية. كما يأتي إدراج عقود «مؤشر سينكس الآجلة» جزءاً من الاستراتيجية التي تتبناها بورصة دبي للذهب لتوسعة عروض منتجاتها في الأسواق الناشئة.

وتغطي محفظة منتجات بورصة دبي للذهب والسلع، مجموعة متنوعة من القطاعات بما في ذلك المعادن الثمينة، والمعادن الأساسية والعملات ومنتجات الطاقة.

طباعة