«أبوظبي الوطني» يوفر خدمات أخبار أسواق المال العالمية

«أبوظبي الوطني» حصل على ترخيص لمزاولة نشاط الحفظ الأمين. تصوير: أحمد عرديتي

كشف بنك أبوظبي الوطني، عن توفير خدمة أخبار أسواق الأوراق المالية العالمية للمتعاملين معه، من خلال عقد شراكة مع شركة «توماس موراي»، المتخصصة في توفير البيانات والمعلومات وتصنيف مستوى مخاطر السوق.

وأفاد بيان صدر أمس بأن شبكة «توماس موراي» العالمية، التي تغطي ‬50 سوقاً مالياً في ست قارات، توفر أبرز المستجدات حول الأنظمة والقواعد واللوائح التابعة لأسواق المال المحلية، فضلاً عن إجراءات التداول، والمقاصة، والتسوية للأوراق المالية في السوق العالمية.

وقال رئيس إدارة الحفظ الأمين ورئيس مشارك خدمات الأوراق المالية وإدارة الصناديق في بنك أبوظبي الوطني، هاني سمير، إن «الخدمات التي توفرها شركة (توماس موراي) تعد إضافة قيمة للمتعاملين، إذ تقدم لهم نظرة شاملة حول أسواق المال العالمية».

وأضاف أن «(توماس موراي) شركة متخصصة في مجال توفير البيانات والمعلومات عن أسواق المال في مختلف أنحاء العالم، وتقدم لبنك أبوظبي الوطني فرصة لتعزيز التغطية الإخبارية حول الأسواق العالمية للمشاركة مع المتعاملين».

من جانبه، أفاد رئيس شركة «توماس موراي»، ديريك دوغان، بأن «الشراكة تشهد على ريادة (توماس موراي) في مجال توفير البيانات والمعلومات»، مؤكداً أن الشركة ستواصل تعزيز شبكتها وخدمات التقييم وتصنيف المخاطر.

يذكر أن «أبوظبي الوطني» أول مؤسسة مصرفية في الإمارات تحصل على ترخيص لمزاولة نشاط أمناء الحفظ من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع. وحصل البنك أخيراً على الموافقات اللازمة لتوفير خدمات الحفظ الأمين بشكل مباشر في بورصة ناسداك دبي، لتشمل خدماته أسواق المال الثلاثة في الإمارات.

طباعة