رحلة يومية إلى الفلبين تضاعف طاقة الشحن إلى ‬160 طناً

«الإمارات للشحن الجوي» إلى «كلارك الدولي» أكتوبر المقبل

«طيران الإمارات» ستستخدم «بوينغ ‬777 ــ ‬300 إي آر». من المصدر

تستعد شركة «الإمارات للشحن الجوي»، ذراع الشحن التابعة لـ«طيران الإمارات»، لمضاعفة طاقات الشحن التي توفرها إلى الفلبين، وذلك مع اقتراب إطلاق رحلاتها اليومية من دون توقف إلى مطار كلارك الدولي، اعتباراً من الأول من أكتوبر المقبل.

وأفادت في بيان صدر عنها أمس، بأن «مطار كلارك» يقع في «لوزون الوسطى» بمحافظة «بامبانغا» الواقعة على بعد ‬80 كيلومتراً شمال العاصمة الفلبينية مانيلا، فيما تعد «لوزون الوسطى» واحدة من أسرع المناطق نمواً في الفلبين، وتضم أبرز منطقتين للتجارة الحرة في البلاد، وهما «منطقة كلارك فريبورت»، و«سابيك بي فريبورت».

وبحسب البيان، سيصبح «مطار كلارك الدولي» ثانية وجهات «طيران الإمارات» في الفلبين، بعد العاصمة مانيلا، التي بدأت تسيير رحلات إليها في عام ‬1990، إذ واصلت الناقلة منذ ذلك الحين تعزيز خدمتها إليها لتلبية الطلب المتنامي، لتصبح الآن ثلاث رحلات يومياً من دون توقف بين دبي ومانيلا.

وأوضح البيان أنه مع تسيير الرحلة الجديدة إلى «كلارك الدولي»، ستتمكن «الإمارات للشحن الجوي» من توفير طاقات شحن إضافية قدرها ‬160 طناً أسبوعياً بين دبي والفلبين، ما يتيح دعم حركة السلع والمنتجات في الاتجاهين، لافتاً إلى أن المنتجات التي يتم شحنها جواً من الفلبين تشمل منتجات الألبان، والخضراوات، والفواكه، واللحوم، والأطعمة البحرية والمعدات والتجهيزات الإلكترونية والكهربائية، بينما تشمل البضائع التي يتم شحنها إلى الفلبين: المنسوجات والأقمشة، ومنتجات التجميل، والعطور، والأزياء والزهور والمنتجات الكيميائية. وقال نائب الرئيس لعمليات الشحن التجاري لشرق وغرب آسيا وأستراليا والمحيط الهندي، رافي شنكر ميرلي، إن «الفلبين سوق مهمة لعمليات (الإمارات للشحن الجوي)، في وقت ستتيح فيه طاقات الشحن التي ستوفرها الخدمة الجديدة تلبية الطلب المتنامي من قبل المستوردين والمصدرين في الفلبين، خصوصاً مصنعي التقنيـات العالية ومكونات الأجهزة الإلكترونية، الساعين إلى الاستفادة من مكانة دبي، باعتبارها مركزاً تجارياً دولياً متنامي الأهمية، لتعزيز وجودهم في الأسواق القائمة، ودخول أسواق جديدة».

وأضاف أن «خدمات الإمارات للشحن الجوي ستوفر للمصدرين الفلبينيين قدرات توزيع دولية تحظى بمستوى عالٍ من الكفاءة والاعتمادية، الأمر الذي سيتيح لهم دعم سلسلة إمداداتهم وتقليص الوقت والجهد والكلفة».

وستستخدم «طيران الإمارات» على رحلتها اليومية المباشرة من دون توقف بين دبي و«مطار كلارك الدولي» طائرة «بوينغ ‬777 ــ ‬300 إي آر»، إذ ستغادر الرحلة «ئي كيه ‬388» مطار دبي الدولي عند الساعة الرابعة فجراً لتصل إلى مطار كلارك الدولي عند الساعة ‬40: ‬4 عصراً، بينما ستغادر رحلة العودة «ئي كيه ‬399» مطار كلارك الدولي في الساعة ‬35:‬ 6 مساءً لتصل إلى مطار دبي الدولي عند الساعة ‬05:‬ 11 ليلاً.

تويتر