«أستون مارتن» تطلق «رابيد إس» في الإمارات

«رابيد إس» طراز يعد الأقوى في فئة السيارات الرياضية رباعية الأبواب. من المصدر

أطلق الصانع البريطاني «أستون مارتن»، أخيراً، طرازه «رابيد إس» في أسواق الإمارات، والذي يعد الأقوى في تاريخه لفئة السيارات الرياضية الفاخرة رباعية الأبواب.

وجاء الطراز الجديد ليحل مكان شقيقه «رابيد»، مع تزويده بجملة من الإضافات الداخلية والخارجية الفاخرة، فضلاً عن إعادة تصميم شاملة للبيئة الهندسية والتصميمية بصورة تعزز مكانته وعراقته العالمية، ضمن فئة الطرز الرياضية ذات المقصورة رباعية المقاعد.

وحازت «رابيد إس» ضمن جملة التغيرات الشاملة الجديدة على محرك جديد نوع «إيه إم ‬11» مكون من ‬12 أسطوانة بسعة ستة لترات، تمكن من جعل هذه السيارة، الأقوى في تاريخ الصانع البريطاني «أستون مارتن»، من حيث القوة الحصانية البالغة ‬550 حصاناً عند دوران محرك يبلغ ‬6750 دورة/دقيقة، بزيادة بلغت ‬17٪ على سابقه الذي كان ينتج قوة ‬470 حصاناً عند دوران محرك يبلغ ‬6000 دورة/دقيقة.

وترافقت القوة الحصانية بارتفاع حجم عزم الدوران من ‬600 إلى ‬620 نيوتن/متر عند دوران محرك يبلغ ‬5000 دورة/دقيقة، فضلاً عن ارتفاع «سحب القوة» لأكثر من ‬40 نيوتن/متر (بين حالة التوقف وعند دوران محرك يبلغ ‬4000 دورة/دقيقة)، و‬50 نيوتن/متر إضافية متوافرة عند دوران محرك يبلغ ‬2500 دورة/دقيقة.

ويتيح الصانع البريطاني للمتعاملين مع «أستون مارتن»، إمكانية التخصيص في تصميم «رابيد إس»، بصورة تتيح تصميماً يناسب احتياجات كل متعامل على حدة، مع الاحتفاظ بالوقت ذاته بالعراقة والأصالة التي تحملها كل من الخطوط التصميمية الداخلية والخارجية للسيارة.

طباعة