افتتح أول فروعه في «برج ألماس» بدبي

«نور الإسلامي» يطلق «نور للتجارة» للشركات الصغيرة والمتوسطة

أطلق «بنك نور الإسلامي» مبادرة «نور للتجارة»، الخدمة المصرفية المبتكرة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والمخصصة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، في إطار سعيه لتلبية المتطلبات التمويلية لهذا القطاع الحيوي، الذي من المتوقع أن يحتاج إلى تمويلات بقيمة خمسة مليارات درهم، على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ويمثل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة عنصراً أساسياً ومساهماً بارزاً، بالمنظومة التجارية والاقتصادية في الإمارات.

وبهدف دعم استراتيجيته الخاصة بمبادرة «نور للتجارة»، افتتح «بنك نور الإسلامي» أول فروعه المخصصة لتوفير الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة في «برج ألماس»، الذي يحتضن «مركز دبي للسلع المتعددة» والموجود في مشروع «أبراج بحيرات الجميرا». ويعتزم البنك افتتاح فرعٍ ثان، في منطقة ديرة بدبي خلال يوليو المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة نور الاستثمارية وبنك نور الإسلامي، حسين القمزي: «يتمتع قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة بآفاق واعدة للنمو، لاسيما في ظل الانتعاش الاقتصادي المتواصل الذي تشهده البلاد وتزايد شهية المخاطرة الاستثمارية لدى هذه الشركات».

وأضاف: «نسعى إلى تعزيز مكانتنا كلاعب مهم في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والأسواق التجارية، ونحن ملتزمون بدعم المبادرات الحكومية الرامية إلى تحفيز نمو الاقتصاد المحلي، ولدينا ثقة بأن مبادرة (نور للتجارة) ستشكل إضافة قيمة إلى البيئة الاقتصادية، التي تعمل فيها الشركات الصغيرة والمتوسطة، بما يسهم بالنهاية في دفع عجلة نمو اقتصادنا الوطني ككل».

وسيوفر «بنك نور الإسلامي» تحت مظلة «نور للتجارة»، للمتعاملين مجموعة كاملة من الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، ابتداء من إدارة السيولة، الخدمات التجارية، حلول رأس المال العامل، الخدمات المصرفية للأفراد، إدارة الخزينة، التكافل المصرفي، وذلك ضمن باقات مميزة ذات أسعار تفضيلية، وفقاً لمعايير الأهلية.

وعلاوة على ذلك، يوفر «نور الإسلامي»، عبر خدمة «نور للتجارة»، مجموعة واسعة من الحلول المالية المتميزة من خلال موقع واحد، ما يمنحه ميزة تنافسية عن غيره من البنوك العاملة في القطاع، لاسيما البنوك الإسلامية التي لا تمتلك الخبرة الواسعة والتجربة القوية التي اكتسبها بنك نور الإسلامي في مجال إدارة السيولة وتوفير الخدمات التجارية.

من جانبه، قال رئيس قطاع خدمات المعاملات الدولية والشركات الصغيرة والمتوسطة في بنك نور الإسلامي، إحسان أحمد: «نهدف من إطلاق فروع متخصصة بتقديم خدمات التجارة، للتعاون عن كثب مع متعاملينا وتلبية احتياجاتهم بصورة مستقلة، ويتميز فرعا (نور للتجارة) بسهولة الوصول إليهما بفضل موقعيهما القريبين من تجمعات الشركات الصغيرة والمتوسطة، سواء بمركز دبي للسلع المتعددة أو بمنطقة ديرة، وسيسهمان في تعزيز قدرة بنك نور الإسلامي على تلبية الطلب المتنامي على الحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من قبل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات».

وتعد الشركات الصغيرة والمتوسطة بمثابة العمود الفقري لاقتصاد دبي، إذ تمثل ‬95٪ من إجمالي الشركات العاملة في الإمارة، ويعمل بها ‬42٪ من إجمالي القوة العاملة في دبي، كما تسهم في ‬60٪ من الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

ويتعاون «بنك نور الإسلامي» مع «مركز دبي للسلع المتعددة» ضمن مبادرات عدة، بهدف الارتقاء بمستوى خدمة متعامليه، وزيادة حصته السوقية، وطرح حلول معززة ومبتكرة، تلبي مختلف احتياجات السوق؛ وإلى جانب ذلك، تحالف البنك مع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بهدف دعم تطور ونمو قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بالدولة، كما تعاون مع عدد من أبرز مزودي الحلول التكنولوجية لدعم منصاته التكنولوجية بما يساعده على تقديم خدمات متميزة للمتعاملين في جميع مراحل تعاملاتهم.

تويتر