ضبط 100 ألف قطعة غيار سيارات مقلدة في الشارقة

تمكنت إدارة الرقابة والحماية التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، من ضبط أكثر من 100 ألف قطعة غيار سيارات مقلدة تحمل علامات تجارية عالمية كانت في طريقها للمستهلكين، تقدر قيمتها السوقية بملايين الدراهم، وذلك خلال التفتيش الدوري الذي يهدف إلى القضاء على ظاهرة الغش التجاري.

وقال رئيس الدائرة، سلطان عبدالله بن هده السويدي، إن اقتصادية الشارقة لن تتهاون في حماية أسواق الإمارة من هذه الفئة التي تعمل على تحقيق مكاسب مادية على حساب الناس وسلامتهم وحياتهم خاصة، وإن استعمال قطع غيار سيارات مقلدة يعرضهم لحوادث ومخاطر تودي بحياة الأسر والأفراد أو تهدد سلامتهم.

وأكد أن الدائرة تواصل القيام بدورها لحماية المجتمع ممن يحاولون إيقاع الضرر بأفراده وتحقيق أرباح سريعة وغير مشروعة على حساب حياة الناس سواء في مجال قطاع قطع غيار السيارات أو غيره من القطاعات الأخرى.

وأشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يتمكن فيها المفتشون من ضبط هذه الكمية الكبيرة خلال أشهر معدودة، حيث أعلنت الدائرة عن ضبط كمية مماثلة في سبتمبر الماضي، مما يؤشر إلى خطورة وإصرار هذه الفئة للإضرار بالمجتمع وبأصحاب العلامات التجارية ويقتضي بذل المزيد من الجهد للتصدي لهم.

وكشف مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية، جهاد الزعابي، عن تفاصيل الضبطية، موضحا أن المعلومات التي وردت إلى الإدارة تفيد بوجود كميات كبيرة من قطع غيار السيارات المقلدة، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات المناسبة، مؤكدا أن الضبطية تشكل عملية ضبط ومصادرة لأكثر من 100 ألف قطعة مقلدة.

وأشار إلى أن فريق العمل المتمثل في مفتشي الدائرة حرص على التحري المستمر والقيام بزيارات ميدانية وحملات تفتيشية منظمة وعشوائية للكشف عن البضائع المقلدة في الإمارة، منوها الى مواصلة مكافحة الغش التجاري للمواد والسلع والخدمات والمنتجات وما يصاحبها من بضائع تحمل شعارات مزيفة لكبرى العلامات التجارية.
 

تويتر