«ديوا»: ‬5٪ نمواً سنوياً متوقعاً في معدلات استهلاك الكهرباء والمياه

توقعت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» أن تسجل معدلات استهلاك المياه والكهرباء في الإمارة نمواً بنسبة ‬5٪ سنوياً للأعوام الـ‬10 المقبلة، مدعوماً بزيادة التعداد السكاني، وعودة النشاط للقطاع العقاري مرة أخرى بعد تأثره بتبعات الأزمة المالية العالمية.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة، سعيد الطاير، إن «السنوات الخمس الماضية شهدت معدلات نمو في الاستهلاك والطلب، وصلت إلى ‬10٪، فيما نتوقع أن تصل النسبة خلال السنوات الـ‬10 المقبلة إلى ‬5٪».

وأكد أن «الهيئة تعمل في المقابل على استراتيجية لزيادة الوعي بثقافة ترشيد الاستهلاك، للوصول بمعدل خفض استخدام الكهرباء والمياه بحلول عام ‬2030 إلى ‬30٪».

وأفاد بأن «الهيئة أعادت تأهيل القديم من مبانيها سواء الإدارية أو الإنتاجية، لمواكبة ومطابقة معايير الابنية الخضراء، وخصصت ميزانية بلغت ‬20 مليون درهم لاستبدال نظم الإضاءة، فيما اتخذت قراراً بأن المباني المستقبلية كافة ستكون مطابقة لأحدث معايير المباني الخضراء عالمياً». وأوضح الطاير خلال افتتاح الدورة الـ‬15 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس ‬2013»، أن «الدورة الحالية سجلت نمواً في إجمالي عدد المشاركين، ومساحة العرض بنسبة ‬25٪، إذ وصل عدد الشركات العارضة إلى ‬1350 شركة».

تويتر