«جيب» تزيح الستار عن الجيل الجديد لـ «شيروكي»

صورة

قدم الصانع الأميركي الشهير «جيب» جيله الجديد لطراز «شيروكي» ذا خطوط تصميمية عصرية، والمجهز بباقة من المحركات ونواقل الحركة المتطورة.

ويعزز الجيل الجديد، الذي أعلن عنه على هامش مشاركة «جيب» في معرض نيويورك الدولي للسيارات الذي يختتم مساء غد، وجود العلامة التجارية لـ«جيب» ضمن فئة السيارات المتوسطة متعددة الاستخدامات، والتي شهدت في الآونة الأخيرة تزاحماً مكثفاً على صعيد طرح أجيال جديدة، من ضمنها طرح «فورد» الأميركية طراز «كوغا»، والعملاق الياباني «تويوتا» عبر طرحه الجيل الرابع لـ «راف ‬4».

وتبرز «شيروكي»، التي ستدخل الأسواق العالمية خريف العام الجاري، تصميم المقدمة العصري مع غطاء محرك طويل، وشبك كبير جاء محافظاً على هوية هذه السيارة العدائية والهجومية المخصصة للمغامرات وتسلق المرتفعات، فيما جاء تصميم المؤخرة بخطوط أكثر نعومة، تسهم في رفع كفاءة عوامل الإيروديناميكية الهوائية وثبات المركبة. وعلى صعيد الجوانب التقنية، قدم «جيب» خيارين من المحركات المزودة بناقل حركة أتوماتيكي من سبع سرعات، تبدأ مع محرك رباعي الأسطوانات بسعة ‬2.4 لتر بقوة ‬184 حصاناً، يحتاج إلى ‬7.6 لترات لقطع مسافة ‬100 كيلومتر، فيما جاء المحرك الثاني مكوناً من ست أسطوانات بسعة ‬3.2 لتر بقوة ‬271 حصاناً.

 

طباعة