تضيف ‬4 وجهات في روسيا ووجهتين في أوكرانيا وتزيد رحلاتها إلى كييف

«فلاي دبي» تضاعف حجم شبكتها في روسيا وأوكرانيا

«فلاي دبي» ترفع عدد المحطات في «الكومنولث» إلى ‬18 محطة. من المصدر

تعتزم شركة «فلاي دبي» للطيران الاقتصادي، مضاعفة شبكة وجهاتها في روسيا من أربع إلى ثماني نقاط، وتوسيع مدى خدماتها في أوكرانيا.

وأفادت في بيان صدر عنها أمس، بأنها ستبدأ رحلاتها إلى مدينة «مينيرالني فودي» الروسية في الـ‬16 من ابريل المقبل، يتبعها تدشين خط «فولغوغراد» و«روستوف أون دون» في الـ‬13 من سبتمبر ‬2013، ثم «كراسنودار» في الـ‬20 من الشهر نفسه، لتوفر بذلك أول خط مباشر ومنتظم على مدار العام بين دبي وهذه المدن الأربع التي تقع في الجنوب الغربي من روسيا.

وأضافت أنها وسعت شبكتها الحالية في أوكرانيا، لتطلق أول خط مباشر بين دبي ومدينتي «أوديسا» على البحر الأسود، و«دنيبروبيتروفزكي» شرقي البلاد، لافتة إلى أنها ستبدأ بتسيير رحلاتها إلى «أوديسا» في الـ‬15 من سبتمبر ‬2013، وتضاعف في اليوم نفسه من وتيرة رحلاتها إلى العاصمة «كييف» بواقع رحلتين يومياً، كما تدشن خطها إلى «دنيبروبيتروفزكي» في الـ‬18 من سبتمبر ‬2013.

وأكدت الشركة أن عدد المحطات التي تسير رحلات إليها في منطقة دول الكومنولث المستقلة سيبلغ ‬18 محطة، ويضعها في مقدمة الناقلات التي تتخذ من الشرق الأوسط مقراً لها من حيث عدد المحطات التي تخدمها في هذه الأسواق سريعة النمو.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«فلاي دبي»، غيث الغيث، على هامش المعرض السنوي للسفر والسياحة في العاصمة الروسية موسكو، إن «روسيا وأوكرانيا من أسواق (فلاي دبي) المهمة»، مشيراً إلى نمو مطرد في أعداد المسافرين من هاتين السوقين خلال الأعوام الماضية، وذلك لأسباب عدة من ضمنها جاذبية دبي، إضافة إلى الربط الذي تقدمه «فلاي دبي» إلى وجهات مثل سريلانكا والمالديف.

وأكد أن «استراتيجية الشركة في ربط المطارات الإقليمية، نجحت في تعزيز النمو الذي حققته في هذه الأسواق، ووضعت إمكانية السفر إلى الإمارات وعبرها نحو شبكة وجهات الناقلة في متناول العديدين وبأسعار معقولة».

وبحسب الشركة، ستغادر رحلات «فلاي دبي» المتجهة من دبي إلى «مينيرالني فودي» و«كراسنودار» و«روستوف اون دون» و«فولغو غراد» الروسية أيام الثلاثاء والجمعة، فيما تغادر رحلات الناقلة العائدة من هذه المدن إلى دبي، أيام الأربعاء والسبت. كما ستشغل «فلاي دبي» رحلاتها إلى أوديسا أيام الثلاثاء والجمعة، فيما تسير رحلاتها إلى «دنيبروبيتروفزكي» أيام الأربعاء والسبت. يشار إلى أن «فلاي دبي» بدأت رحلاتها إلى روسيا في أكتوبر ‬2010، وشهدت منذ ذلك الحين نمواً كبيراً، ففي عام ‬2012 ارتفع عدد المسافرين الذين نقلتهم الشركة بمعدل ‬73٪ مقارنة بالعام الذي سبقه من محطاتها الأربع في روسيا وهي: كازان، وســمارا، وأوفا، وإيكاترنبرغ.

وزادت عدد رحلاتها في الفترة ذاتها بنسبة ‬86٪، إذ شهدت كازان النسبة الكبرى من النمو بواقع ‬622٪ في عدد الرحلات، و‬562٪ في عدد المسافرين خلال عام ‬2012 مقارنة بعام ‬2011. وخلال الأشهر الـ ‬18 الماضية من عمليات «فلاي دبي» في أوكرانيا، نما عدد المسافرين بنسبة ‬348٪ من المدن الأوكرانية الثلاث التي تخدمها الناقلة، منهم ‬19٪ يقومون بالسفر «ترانزيت» عبر دبي، متجهين إلى عاصمة سريلانكا كولومبو.

طباعة