«الياه سات» تطلق خدمة الاتصال الفضائي بالإنترنت

أطلقت شركة «الياه» للاتصالات الفضائية (الياه سات)، المملوكة بالكامل لـ«شركة مبادلة للتنمية»، أمس، خلال فعاليات «معرض كابسات ‬2013» الذي يقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي، خدمة «ياه كليك جو»، وهي حل الاتصال الفضائي المباشر المتنقل للمتعاملين الذين تتطلب أعمالهم اتصالاً فورياً بالإنترنت في مواقع العمل الخارجية. وأكدت الشركة أنه يمكن لزوار جناحها في المعرض، مشاهدة استعراض حي للخدمة من خلال اتصال فضائي مباشر بالإنترنت عن طريق سيارة الاتصال المجهزة بالخدمة، والكائنة في الساحة خارج قاعات المعرض.

وتمكن الخدمة الجديدة شركات البث وأصحاب الأعمال التجارية والجهات الحكومية والأفراد الذين ينتقلون ضمن حدود تغطية القمر الصناعي «واي ‬1 بي» الحصول على اتصال فضائي متنقل بالإنترنت بشكل سريع في مواقع عملهم أينما كانوا.

وقال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «الياه سات»، شوكت أحمد، إن «حل (الإنترنت المتنقل) الذي تقدمه الشركة حيوي للأفراد والمؤسسات التي تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت، أثناء انتقال مواقع أعمالها الخارجية»، لافتاً إلى ان الخدمة تضمن للمتعاملين حصولهم على الأداء نفسه في كل موقع ينتقلون إليه، بصرف النظر عن طبيعته، أو توافر البنية التحتية للاتصالات.

وأوضح أن «الأجهزة التي يحتاج المستخدم إلى التعامل معها لتشغيل خدمة (ياه كليك جو) هي هوائي ذاتي التوجيه، يمكن تركيبه بسهولة على سقف سيارة، ويستطيع شخص تشغيله»، مؤكداً أن الخدمة تسهم بشكل فاعل في خفض كلفة الرسوم المتكررة، وكلفة التجهيز والتركيب الأولية، مقارنة مع أنظمة الاتصال الفضائية المتنقلة التقليدية.

تويتر