«سامسونغ» تستحوذ على ‬48٪ من سوق التلفزيون الذكي في الإمارات

حققت شركة «سامسونغ» للإلكترونيات العاملة في قطاع الوسائط الإعلامية الرقمية والتقنيات الرقمية للتوافق والتقارب التكنولوجي، حصة سوقية تبلغ ‬48٪ ضمن قطاع التلفزيونات الذكية في الإمارات، وذلك بحسب إحصاءات قامت بها شركة «جي إف كي» العالمية لاستطلاعات السوق.

وأفادت في بيان لها، أمس، بأن قسم تلفزيونات «سامسونغ» سجل معدل نمو بلغ ‬69٪ في الإمارات، وذلك من الربع الثالث من عام ‬2011 إلى الربع الثالث من عام ‬2012، مؤكدة أن سوق الإمارات تسهم حالياً بنسبة تبلغ ‬75٪ في المبيعات الإجمالية لتلفزيونات «سامسونغ» الذكية في منطقة الخليج. وقال المدير العام لأعمال قسم التلفزيونات في شركة «سامسونغ الخليج» للإلكترونيات، فينود ناير، إن «الشركة لاتزال تحافظ على مكانتها في المركز الأول ضمن قطاع التلفزيونات الذكية للعام الثاني على التوالي»، لافتاً إلى أن مبيعات التلفزيونات الذكية شهدت زيادة بنسبة تبلغ ‬20٪ على أساس ربع سنوي في الإمارات منذ إطلاق منتجاتنا في عام ‬2010.

وأرجع ازدياد الطلب على التلفزيونات الذكية في المنطقة إلى عوامل عدة، من بينها ارتفاع عدد المستهلكين المهتمين بالتكنولوجيا، والزيادة الكبيرة في عدد الذين لديهم اتصال بالإنترنت في أنحاء الإمارات خلال السنوات الأخيرة.

تويتر