«دبي الإسلامي» يعتزم الاستحواذ على «تمويل»

وافق أعضاء مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي، في اجتماع للمجلس عقد أمس، على بند يتعلق بنية البنك الاستحواذ على ‬100٪ من أسهم شركة «تمويل»، التي تعد أكبر مقدم للتمويل العقاري في الدولة، بحسب بيان للبنك صدر أمس.

وينوي «دبي الإسلامي» التقدم بعرض لشراء كامل الأسهم المملوكة لمساهمي الشركة، الذين يملكون حالياً ما نسبته ‬41.8٪ من الأسهم الصادرة للشركة، علماً بأن البنك هو المساهم الأكبر في الشركة، وذلك بنسبة ‬58.2٪ من إجمالي رأسمال «تمويل».

وسيعرض البنك على صغار مساهمي «تمويل» مبادلة أسهمهم في الشركة بأسهم جديدة صادرة من بنك دبي الإسلامي، علماً بأن معامل التبادل سيكون بواقع ‬10 أسهم في «دبي الإسلامي» مقابل كل ‬18 سهماً في «تمويل». وتم تقدير القيمة العادلة لسهمي «دبي الإسلامي» و«تمويل» عند ‬2.25 درهم لسهم البنك، و‬1.25 درهم لسهم «تمويل»، بناءً على التقييم المقدم من مستشار التقييم المستقل مكتب «برايس ووتر هاوس كووبرز »، الذي قرر القيمة بعد أن راجع القيمة السوقية العادلة لأسهم الطرفين، حتى ‬30 سبتمبر ‬2012. ومن المزمع أن يصدر «دبي الإسلامي» بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجمعية العامة غير العادية لمساهميه أسهماً جديدة، عن طريق زيادة رأس المال، طبقاً لقواعد وأحكام قانون الشركات التجارية، وسيتم إصدار وتمويل أسهم زيادة رأسمال البنك الجديدة مقابل أسهم «تمويل» عند قبول قيمة العرض.

وبمجرد موافقة جميع السلطات والجهات المختصة، بما في ذلك وزارة الاقتصاد، هيئة الأوراق المالية والسلع، مصرف الإمارات المركزي وسوق دبي المالي، سيتم الإعلان عن تاريخ بدء تقديم العرض لكل مساهم من مساهمي «تمويل» على حدة، مع منحهم المهلة الكافية للرد على العرض المقدم من البنك.

وبعد انتهاء عرض إتمام عملية الاستحواذ ومبادلة الأسهم، سيقدم البنك طلباً لهيئة الأوراق المالية والسلع لشطب قيد أسهم «تمويل» من سوق دبي المالي.

طباعة