«بورشه» تكشف النقاب عن الجيل الثالث لـ «كايمان»

«كايمان» أصبحت أخف وزناً وأقل استهلاكاً للوقود. الإمارات اليوم

أزاح الصانع الألماني للسيارات السوبر رياضية «بورشه» النقاب عن سيارة الجيل الثالث لطرازه «كايمان»، وذلك خلال مشاركته في فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات، التي تختتم مساء غد.

وجاءت سيارة الجيل الثالث أخف وزناً وأكثر قوة وكفاءة من سابقتها، إذ أسهم انخفاض الوزن بنحو ‬30 كغم، في تحسين كفاءة استهلاك الوقود مقارنة بالطراز السابق.

وعلى صعيد الهيكل، عمدت «بورشه» إلى زيادة الطول الإجمالي للسيارة، الذي انعكس بدوره على إكسابها بعداً أكبر من سابقتها على صعيد قاعدة العجلات، بالتزامن مع خفض ارتفاعها الإجمالي وتحسين الأداء على صعيدي الخطوط السريعة وعند دخول المنعطفات.

وعلى صعيد القوة المحركة، زودت السيارة ثنائية المقاعد بمحرك مكون من ست أسطوانات سعة ‬2.7 لتر، تنتج عنه قوة ‬270 حصاناً، يتصل إلى ناقل حركة سداسي السرعات، مع إمكانية تزويدها اختيارياً بناقل حركة «بي دي كيه» سباعي السرعات، لتنطلق السيارة من السكون إلى سرعة ‬100 كلم/ساعة في غضون ‬5.4 ثوان، مع معدل استهلاك وقود يبلغ ‬7.7 لترات/‬100 كلم. وتزخر «بورشه» الجديدة بالجيل الأحدث من الأنظمة المساعدة المتطورة، ومنها مثبت السرعة المتوائم (إيه سي سي)، الذي يحافظ على ثبات مسافة الأمان بين السيارة والمركبات التي تسير في الأمام.

طباعة