«الثور الجامح» يطلق «إفينتادور إل بي ‬4 ــ ‬700» رودستر

وزن السقف القابل للكشف لا يتعدى ‬6 كيلوغرامات. من المصدر

قدم الصانع الإيطالي الشهير لصناعة السيارات السوبر رياضية «لامبورغيني» طراز رودستر المكشوف لسيارته الخارقة «إفينتادور إل بي ‬4 ـ ‬700»، التي تعبر عن إتقان الشركة في إيجاد المكونات والعناصر التصميمية الدقيقة الجامعة في آن معاً للتوازن بين روعة تجربة القيادة في الهواء الطلق، وأقصى درجات التطور للسيارات الرياضية.

ويأتي الطراز الجديد مكملاً لسلسلة النجاحات التي حصدتها الشركة الإيطالية، صاحبة الشعار الشهير لـ«الثور الجامح»، عقب طرحها صيف العام الماضي طراز «إفينتادور إل بي ‬4 ـ ‬700» كوبيه، التي حققت من خلالها مبيعات وصلت إلى أكثر من ‬1300 سيارة.

ويبرز تصميم رودستر الجديدة مدى التأني لمهندسي «لامبورغيني» في دراسة أفضل الطرق للجمع بين الأداء والأسلوب الأنيق وسهولة الاستخدام، المترافقة مع تجربة قيادة تثير الحواس الخمس لمستخدمي هذه السيارة.

وبرع الصانع الإيطالي في صناعة وتصميم سقف مكون من قطعتين مصنعتين بالكامل من ألياف الكربون، عبر استخدام تكنولوجيات متقدمة تبرز العنصر الجمالي من دون المساومة على قوة الأداء والمتانة، مع الحفاظ على وزن منخفض للسقف لا يتعدى ستة كيلوغرامات.

وتمت إعادة تصميم القائم الخلفي ليحقق دعماً كاملاً للسقف القابل للإزالة، وليستوعب نظام الحماية الإتوديناميكية للركاب، فضلاً عن توفير تهوية وافرة لحجرة المحرك.

وعلى صعيد القوة المحركة زودت السيارة الجديدة بمحرك مكون من ‬12 أسطوانة سعة ‬6.5 لترات تنتج عنه قوة ‬700 حصان، ويتصل بناقل حركة سباعي السرعات، يدفعانها معاً لبلوغ سرعة ‬100 كلم/ساعة انطلاقاً من السكون في غضون ثلاث ثوان فقط.

تويتر