بورشه تقدم «باناميرا بلاتينوم أديشن»

علامة «بلاتينوم إديشن» نقشت على الحواف الداخلية للأبواب الأمامية. الإمارات اليوم

قدمت شركة «بورشه» الألمانية للسيارات الرياضية، أخيراً، إلى متعامليها حول العالم، ومنهم شريحة المتعاملين من دول الخليج، النسخة الجديدة والحصرية من سيارتها «باناميرا» التي تحمل اسم «بلاتينوم إديشن»، والمتوافرة ضمن طرازي «باناميرا 4» و«باناميرا ديزل»، والمزودة بالعديد من سمات التصميم الاستثنائي، والإكسسوارات البلاتينية اللامعة، إلى جانب العديد من التجهيزات القياسية الإضافية والتفاصيل الفاخرة.

ويزين اللون الفضي البلاتيني كلاً من الجزء السفلي من المرايا الجانبية وفتحات الشبك الأمامي وشبك التهوية الموجود على الجانب، والمصمم خصيصاً لطراز «تيربو»، إضافة إلى حواف غطاء الصندوق وناشر الهواء الخلفي.

وتتوافر السيارة بخمسة ألوان تشمل كلاً من الأبيض والأسود، إضافة إلى الأسود البازلتي اللامع والرمادي الكربوني اللامع والماهوغني اللامع، فيما تم استخدام الطلاء الأسود اللامع على أطراف النوافذ الخارجية لتعزير عاملي التميز والفخامة.

وتم تجهيز النسخة البلاتينية من «باناميرا» بمجموعة واسعة من التجهيزات القياسية، ومنها المرايا الداخلية والخارجية للتعتيم الأوتوماتيكي، التي تسهم بتقليل الانزعاج من أضواء السيارات في الخلف، إلى جانب عجلات «باناميرا تيربو» المصنعة من خليط المعادن قياس 19 بوصة، تحمل شعار «بورشه» بالألوان الأحمر والأسود والذهبي لإبراز سمة الأناقة في السيارة.

وعلى صعيد المقصورة، تم استخدام تركيبة جديدة من اللونين الأسود والبيج لتعزيز عناصر الفخامة، فضلاً عن إتاحة خيارين لاستخدام الجلد في نصف المقصورة أو كاملها؛ وبالمقارنة مع التفاصيل الثنائية الألوان في الطرز السابقة، فإن أنماط المزج بين لونين في النسخة الجديدة تغيرت بحيث يغطي اللون الأسود كلاً من الجزء العلوي من لوحة العدادات وحافة الباب ومساحة القدمين وظهر المقاعد الأمامية وغطاء أرضية الصندوق، بينما استخدم اللون البيج في بقية الأجزاء الداخلية.

ومن أبرز الملامح الأخرى في المقصورة، المقود الرياضي الذي يأتي مزداناً بشعار «بورشه» الذي يوجد أيضاً على مساند الرأس الأمامية والخلفية، إضافة إلى علامة «بلاتينوم إديشن» المنقوشة على الحواف الداخلية للأبواب الأمامية.

وأتاح الصانع الألماني لمتعامليه في دول الخليج فرصة الاكتتاب على سيارته الجديدة، على أن يتم تسليم السيارة الأولى مطلع يناير المقبل.

ويبدأ سعر «باناميرا بلاتينوم» في الأسواق الخليجية من 95.4 ألف دولار (350 ألف درهم)، فيما تأتي «بلاتينوم 4 أديشن» بسعر 99 ألف دولار (365 ألف درهم).

تويتر