«غرفة أبوظبي»: 121 مؤسسة فلبينية مسجلة في الإمارة

أظهر تقرير حديث أصدرته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، أن إجمالي التبادل التجاري بين الإمارات والفلبين بلغ في نهاية العام الماضي، 1.1 مليار درهم، فيما بلغ عدد الشركات والمؤسسات الفلبينية المسجلة في أبوظبي 121 مؤسسة في نهاية سبتمبر من العام الجاري، وعدد الوكالات التجارية الفلبينية في الدولة ثلاث وكالات.

وأكد رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، محمد ثاني مرشد الرميثي، أهمية زيادة التعاون بين الشركات والمؤسسات الوطنية مع الشركات الفلبينية، خصوصاً تلك التي تمتلك خبرات عالمية في تنفيذ المشروعات، والتعاون في مجال تجارة المواد الاستهلاكية والمحصولات الزراعية والمنتجات الغذائية.

وأشار خلال اجتماع عقده مع سفيرة الفلبين لدى الدولة، جريس برنسيس، إلى الدور الذي يلعبه مجلس رجال الأعمال الفلبيني، لا سيما ما يتعلق بتعزيز أواصر التعاون بين رجال الأعمال والشركات و المؤسسات في كل من أبوظبي والفلبين، فضلاً عما ما يقوم به المجلس من تعريف رجال الأعمال والشركات الفلبينية بالتطورات الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتوافرة في أبوظبي، ورغبة العديد من الشركات الوطنية في الاستثمار في الفلبين خصوصاً في إنتاج وتصنيع المواد الغذائية. وذكر أن «مجلس رجال الأعمال الفلبيني في أبوظبي ومجالس رجال الأعمال في الإمارة التي بلغ عددها 21 مجلساً تلعب دوراً مهماً في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية الشاملة في الإمارة، من خلال الشركات والمؤسسات الأعضاء في هذه المجالس». ورحب الرميثي بتنظيم ملتقى استثماري إماراتي فلبيني مشترك في بداية العام المقبل، بهدف التوعية والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين، والتعريف بالإمكانات الطبيعية والاقتصادية المتاحة فيهما. من جانبها، قالت برنسيس إن سفارة الفلبين تقوم بتوعية الشركات الفلينية بمتطلبات سوق الإمارات، وأهميتها وإمكاناتها، كونها بوابة لأسواق منطقة الشرق الأوسط، مشيرةً إلى زيادة اهتمام الشركات الفلبينية لتعزيز وجودها في أسواق الإمارات، والاستفادة من التسهيلات والخدمات المميزة التي توفرها.

تويتر