«كاين توربو إس 2013» بقوة 550 حصاناً

حافظت على معدل استهلاك الوقود رغم زيادة قوة المحرك. الإمارات اليوم

يطلّ طراز العام 2013 من «كاين توربو إس» الجديد ليتوّج مجموعة بورشه من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات مع محرك جبّار ينتج قوة 550 حصاناً.

ويزخر الطراز الرياضي المتفوّق ضمن مجموعة «كاين» بهيكل يضمن أداء قيادة متفوّق، مع الحفاظ على المزايا الرئيسة لهوية السيارة ضمن فئتها، مثل الراحة الكبيرة، قدرة القطر الهائلة، إلى جانب القدرات المتشعّبة على الطرق الوعرة.

وارتفعت قوة محرك «كاين توربو إس» الجديدة بمقدار 50 حصاناً عن «كاين توربو»، وازداد عزم دورانه من 700 إلى 750 نيوتن/متر، ما أتاح للسيارة اختصار 0.2 ثانية من زمن التسارع من السكون إلى 100 كلم/ساعة البالغ 4.5 ثوانٍ في «كاين توربو»، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 283 كلم/ساعة. وترافق هذا الأداء مع معدّل استهلاك للوقود مماثل لطراز «كاين توربو»، والبالغ 11.5 لتر/100 كلم من المسافة المقطوعة.

وتتضمن السيارة الجديدة، وبشكل قياسي، جميع أنظمة التحكم التي تحقق مستوى عالٍ من التفوق الرياضي، ومنها توليفة التعليق الهوائي، و«نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق» المخصص للتحكم النشط بالمخمّدات، والتي تم تعزيزها بـ«نظام بورشه للتحكم الديناميكي بالهيكل» الذي يتخلص من انحناء جسم السيارة في المنعطفات بالكامل، ما ينعكس إيجابياً على رشاقتها ومستوى الراحة الذي توفره. وتمتد لائحة أنظمة التحكم القياسية لتشمل رُزمة «سبورت كرونو»، إضافة إلى «نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران بلاس»، الذي يوزع عزم الدوران بأسلوب متغيّر على العجلتين الخلفيتين ويتضمن قفلاً للترس التفاضلي الخلفي بتحكم إلكتروني، ما يحسّن تماسك السيارة في ظروف القيادة كافة.

وعن السياسة التسعيرية، فيبدأ سعر هذه السيارة في منطقة الخليج العربي بـ 172 ألف دولار تقريباً (632 ألف درهم).

تويتر