«تويوتا» تقدم «أوريس» خلال معرض باريس

«تويوتا» أعادت تصميم السيارة لتعزيز خصائص الإيروديناميكية. د.ب.أ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تعتزم شركة «تويوتا» الكشف عن الجيل الجديد من سيارتها «أوريس»، التي تنتمي إلى الفئة المدمجة، أثناء مشاركتها في فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 29 سبتمبر وحتى 14 أكتوبر المقبل، على أن يتم طرحه في الأسواق بعد المعرض بفترة وجيزة.

وأكدت الشركة اليابانية أن سيارتها المنافسة لموديل «غولف» الذي تصنعه «فولكس فاغن»، أصبحت أقل حجماً وأكثر أناقة، إذ انخفض وزن السيارة، تبعاً للموديل، بما يصل إلى 40 كيلوغراماً، من أجل الحد من معدل استهلاك الوقود.

وتمتاز «أوريس» الجديدة بطابع أكثر رياضية بفضل انخفاض خط السقف بمقدار ستة سنتيمترات تقريباً مع تصميم مقدمة السيارة بشكل مدبب إضافة إلى التصميم النحيف للكشافات، كما خفضت الشركة اليابانية مقاومة الهواء بالسيارة، وهو ما ساعد على تعزيز خصائص الإيروديناميكية (انسيابية الهواء) عند الانطلاق بالسيارة.

وعلى الرغم من الحجم المدمج لـ«أوريس» الجديدة، إلا أن «تويوتا» تعد متعامليها بتوافر المزيد من الرحابة في الخلف، إذ ينعم الركاب على المقاعد الخلفية بمزيد من حرية الحركة للأقدام، علاوة على زيادة سعة حيز الحمولة لتصل إلى 360 لتراً.

ولم تفصح «تويوتا» إلا عن قدر ضئيل من المعلومات المتعلقة بطرازات المحركات، إذ يدور الحديث حول اثنين من محركات الديزل سعة 1.4 و2.0 لتر، كذلك اثنين من محركات البنزين بسعة 1.3 و1.6 لتر، كما ترغب الشركة اليابانية في طرح موديل هجين من سيارتها الجديدة.

تويتر