«بورشه» تعرض «911 كاريرا 4» الجديدة في باريس

أعلنت شركة «بورشه» أنها ستكشف النقاب عن سيارتها «911 كاريرا 4» الجديدة، خلال مشاركتها في فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 29 سبتمبر المقبل حتى 14 أكتوبر المقبل، على أن يتم طرحها في الأسواق نهاية العام الجاري.

ويمتاز الجيل الجديد من «911 كاريرا 4» بأداء فائق وديناميكية عالية بفضل نظام الدفع الرباعي الفعال، الذي تطلق عليه شركة «بورشه» اسم نظام التحكم في قدرة الجر «بي تي إم»، وينقل النظام مقداراً أكبر من قوة المحرك إلى العجلات الخلفية، وهو ما يضمن مستويات أعلى من الاتزان والديناميكية الفائقة على مختلف الطرق وحتى في ظل الأحوال الجوية السيئة.

ويتولى مهمة دفع السيارة محرك بقوة 350 حصاناً، إضافة إلى ناقل حركة يدوي سباعي السرعات، كما تقدم الشركة الألمانية ضمن باقة التجهيزات الاختيارية ناقل حركة أوتوماتيكياً مزدوج القابض. وتنطلق السيارة الجديدة من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 4.5 ثوانٍ، كما أن سرعتها القصوى تصل إلى 285 كلم/ساعة.

ونظراً لاعتماد الشركة الألمانية على العديد من التقنيات المتطورة إلى جانب خفض وزن السيارة بمقدار 65 كيلوغراماً مقارنة بالموديل السابق، تراجع معدل استهلاك الوقود حالياً بنسبة تصل إلى 16٪، وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود بالموديل المزود بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض يبلغ 8.6 لترات/100 كلم، وهو ما يعادل 203 غم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتقدم «بورشه» طرازاً معززاً من السيارة هو «911 كاريرا 4 إس» مع تجهيزه بمحرك «بوكسر» سداسي الأسطوانات سعة 3.8 لترات وقوة 400 حصان، يتيح للسيارة الانطلاق من الثبات حتى 100 كلم/ساعة في زمن قدره 4.1 ثوان، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 299 كلم/ساعة، وتحتاج السيارة إلى 9.1 لترات من الوقود لكل 100 كلم، وهو ما يعادل 215 غم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

تويتر