بورشه تخطط لإنتاج موديل كومبي من «باناميرا»

الموعد المتوقع لظهور «باناميرا» كومبي سيكون في .2016 د.ب.أ

يشهد عالم السيارات منذ فترة تكهنات حول رغبة شركة «بورشه» الألمانية في طرح إصدار كومبي (ستيشن واغن) من سيارة الصالون «باناميرا» رباعية الأبواب.

وأوضحت مجلة «أوتوبيلد» الألمانية، أن «بورشه» ستكشف النقاب عن نموذج اختباري جديد أثناء مشاركتها في فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه للجمهور في الفترة من 29 سبتمبر حتى 14 أكتوبر المقبل.

ومن المتوقع أن تكشف هذه السيارة الاختبارية الخطوط التصميمية لسيارة «باناميرا» المستقبلية، التي ستمتاز بزيادة سعة صندوق الأمتعة.

وربما لا تظهر سيارة الكومبي الرياضية في الأسواق قبل عام ،2016 لكن الشركة الألمانية أنهت عمليات تطوير السيارة من خلال الاطلاع على تعليقات المتعاملين الذي أعربوا عن رغبتهم في الحصول على موديل متعدد الاستخدامات بشكل أكثر مع زيادة سعة التحميل، وتجدر الإشارة إلى أن صندوق الأمتعة بالموديل الحالي يوفر سعة تبلغ 445 لتراً من الحقائب والأمتعة.

وتعتزم «بورشه» إجراء بعض التعديلات والتحسينات على «باناميرا»، ومن المتوقع أن يتم تجهيزها بباقة من المحركات الجديدة وتشكيلات من أنظمة الدفع المتطورة، التي سيتم طرحها أيضاً في الموديل الكومبي.

ويتوافر أمام المتعاملين حالياً إمكانية الاختيار ما بين محرك بنزين سداسي الأسطوانات بقوى 320 و420 و520 حصاناً، وكذلك محرك ديزل سداسي الأسطوانات بقوة 313 حصاناً.

تويتر