لعيب محتمل في خرطوم الوقود

«الفطيم» تستدعي 8247 سيارة تويوتا «كامري» و«أوريون»

7928 سيارة «كامري» موديل 2012 تشملها حملة الاستدعاء. أرشيفية

أطلقت «الفطيم للسيارات»، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد، حملة لاستدعاء 8247 مركبة «تويوتا» من موديلات «كامري» و«أوريون» طراز ،2012 بدءاً من الأحد المقبل لفحص عيب تصنيعي محتمل.

وقال المدير الإداري للفطيم للسيارات، سيمون فريث، إنه «في أعقاب الاتصالات مع شركة (تويوتا موتور كوربوريشن)، بدأنا حملة صيانة تشمل 7928 سيارة من مركبات (كامري) طراز عام ،2012 و319 سيارة من مركبات (أوريون) طراز عام ،2012 وأبلغتنا الشركة الأم أن هناك احتمالية حدوث تجعدات في خرطوم الوقود الذي يربط خط إمداد الوقود الرئيس بالمحرك، أثناء عملية إدخال الموصل، وقد يؤدي ذلك في حالات نادرة، إلى حدوث اهتراء غير طبيعي في خرطوم الوقود».

وأضاف «حرصاً منا على توفير أعلى المعايير الخاصة بمنتجات (تويوتا) عالية الجودة ورعاية المتعاملين، فإننا سنبدأ حملة صيانة الأحد المقبل من خلال الاتصال بمتعاملينا مباشرة لتحديد موعد في مراكز الخدمة التابعة لنا، وستطلب المركبة الواحدة عملية فحص مدتها 45 دقيقة»، مشيراً إلى أن «(تويوتا موتور كوربوريشن) أفادت بأن عدداً قليلاً من المركبات سيتطلب استبدال أي من قطع الغيار».

من جانبه، قال مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة، الدكتور هاشم النعيمي، إن «عمليات الاسترداد والاستدعاء للسلع والمنتجات، التي تتابعها الوزارة عن كثب، تهدف إلى حماية صحة وسلامة المستهلكين في الدولة والحد من عمليات الغش والتضليل وضمان حقوق المستهلك في الحماية من المنتجات وعدم تعرضهم للخطر».

وأضاف النعيمي لـ«الإمارات اليوم» أن «نظام الاسترداد الذي وافقت عليه الوزارة ولجان السيارات يتضمن ثلاثة أنواع من السحب (العادي، الآمن والصيانة الدورية) إذ تلزم الحملة الوكيل إجراء الصيانة والإعلان في الصحف المحلية باللغتين العربية والإنجليزية مرتين على الأقل عن استدعاء السلعة ومخاطبة المستهلكين».

وبين أن «الوزارة تلزم الشركة بإعلان واستقبال السيارات التي تحتاج إلى الصيانة خلال 14 يوماً، تليها مخاطبة المستهلكين هاتفياً لإحضار سياراتهم خلال 21 يوماً أخرى، على أن يتم تزويد الوزارة بقائمة السيارات التي لم يتم صيانتها، لتخاطب الوزارة إدارة المرور لتبيان حالة السيارة في الدولة».

وأشار النعيمي إلى أن «وزارة الاقتصاد تعد تقريراً يتضمن أسماء المتعاملين وعدد السيارات التي تجري صيانتها»، مطالباً متعاملي السيارات بالتواصل مع الوزارة خلال الفترة المقبلة للتأكد من تصليح جميع السيارات التي تواجه عيوباً فنية، والاتصال بالشركة حال تعثر أي متعامل في الحصول على عمليات الصيانة.

وكانت وزارة الاقتصاد أعلنت أمس، أنها بدأت بالتعاون مع الفطيم للسيارات، سحب 6628 سيارة «تويوتا» طراز «راف 4» أعوام 2006 وحتى ،2011 لفحص المسمار المتموضع على محور ذراع التعليق الخلفي للمركبة للتأكد من استيفائه مواصفات عزم الدوران الملائمة.

طباعة