«بي إم دبليو زاغاتو كوبيه» نجـــمة معرض «فيلا دي إستي»

السيارة تعاون مشترك بين «بي إم دبليو» وبيت الأزياء ««زاغاتو». من المصدر

شهد معرض «فيلا دي إستي» الإيطالي المخصص لطرز السيارات الفريدة العرض العالمي الأول لطراز «بي إم دبليو زاغاتو كوبيه»، الذي يعيد إلى واجهة أحداث صناعة السيارات التعاون المشترك بين مجموعة «بي إم دبليو» وبيت الأزياء الإيطالي الشهير «زاغاتو»، اللذين سبق لهما أن قدما عام 1978 طراز «إم 1» الرياضي.

وتأتي السيارة الجديدة مبنية على قاعدة طراز «بي إم دبليو زد 4»، إلا أن البيت الإيطالي «زاغاتو» ـ كعادته ـ أضاف الكثير من لمساته الخاصة، التي حاكت لمساته الإبداعية على طرز الصانع البريطاني «أستون مارتن».

وتأتي مقدمة «بي إم دبليو زاغاتو كوبيه» بتصميم جديد للشبك الأمامي المطعم بأحرف «زد» المصنعة من الكروم، كما باتت المقدمة أكثر عرضاً وضخامة مع تصميم جديد لغطاء المحرك يعزز من صبغة السيارة الرياضية.

وحافظت «زاغاتو» على إبداعاتها عبر تصميم مؤخرة تختلف تماماً عن السيارة الأصلية، لتحوز الـ«بي إم دبليو زاغاتو كوبيه» مؤخرة أكبر وأعرض وأكثر ارتفاعاً من السيارة الأصلية، بصورة تسهم في تعزيز الصبغة الرياضة، إضافة إلى تعزيز عوامل الديناميكية الهوائية التي تسمح للسيارة بالحصول على معدلات ثبات مرتفعة تمكنها من مجاراة القدرات الجديدة لقوة وتسارع المحرك الجديد، الذي بات ينتج قوة تعادل نحو 400 حصان.

تويتر