تفتتح في دبي أكبر مبنى في العالم لبيع سيارات «أودي»

«النابودة للسيارات» تستثمر 900 مليون درهم في 10 مشروعات

مشروعات «النابودة» تتضمن صالات عرض ومراكز صيانة. من المصدر

قررت شركة «النابودة» للسيارات، استكمال تنفيذ برنامج استثماري بقيمة 900 مليون درهم، لتوسيع أعمالها، يتضمن صالات عرض، وورش دهان، وصيانة هياكل السيارات، وتخزينها.

وأعلنت الشركة التي تعد الموزع الحصري لعلامات سيارات «بورشه»، و«أودي»، و«فولكس فاغن» في دبي والإمارات الشمالية، خلال مؤتمر صحافي عقد في دبي أمس، أن المرحلة المقبلة ستشهد استثمارات تغطي 10 مشروعات في كل من دبي، والفجيرة والشارقة، من ضمنها افتتاح أكبر مبنى في العالم لبيع سيارات «أودي» الجديدة على طريق الشيخ زايد في دبي، سبتمبر المقبل، وبكلفة تبلغ نحو 118.5 مليون درهم.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، كيه راجارام، إن «(النابودة للسيارات) ستقيم قبل نهاية العام الجاري، مرافق جديدة في الفجيرة بقيمة 85.5 مليون درهم، تتضمن معارض منفصلة لكل من (بورشه)، و(أودي)، و(فولكس فاغن)، إضافة إلى مركز مشترك لخدمات ما بعد البيع للعلامات الثلاث».

وأضاف أن «العام المقبل سيشهد افتتاح أحد أكبر معارض (بورشه) في العالم، والواقع على طريق الشيخ زايد في دبي، بكلفة تبلغ نحو 144 مليون درهم».

وأضاف أن «الشركة ستكمل في يونيو ،2013 العمل في مجمع معارض وورش سيارات (بورشه)، و(أودي)، و(فولكس فاغن) في الشارقة، الذي تصل قيمته إلى 120 مليون درهم».

وأشار إلى أن «قائمة المشروعات التي تنفذها الشركة ستشمل أيضاً اكتمال العمل في ورش صيانة سيارات (أودي)، و(فولكس فاغن) في دبي أواخر العام المقبل، بكلفة 133 مليون درهم».

وأكد أن «من الجوانب الرئيسة الأخرى للبرنامج الاستثماري بناء ورشة متخصصة للدهان وصيانة هياكل السيارات بقيمة 212 مليون درهم، ضمن مركز متخصص في فحص السيارات قبل تسليمها، في منطقة جبل علي»، لافتاً إلى أن المركز يقام على مساحة 130 ألف قدم مربعة، وبكلفة تبلغ 44 مليون درهم، ومن المقرر اكتماله في عام .2014

وذكر أنه «سيتم في سبتمبر من العام الجاري، اكتمال العمل في مرافق تخزين السيارات الجديدة في جبل علي، بكلفة إجمالية تبلغ سبعة ملايين درهم».

وأوضح راجارام أن «استثمارات الشركة ستشمل مشروعات إعادة تجديد معرض (فولكس فاغن) الموجود حالياً في دبي بكلفة 15 مليون درهم، ونقل معرضي سيارات (أودي) المستعملة، وسيارات (بورشه) الجديدة المعتمدة لمواقع استراتيجية لعمليات البيع في طريق الشيخ زايد».

وأضاف أنه «مع اكتمال العمل المنتظر في سبتمبر المقبل، سيصبح مبنى (أودي) الجديد في دبي، انعكاساً لمستويات متقدمة من التصميم المبتكر، إذ يقام المبنى متعدد الطوابق على مساحة 3656 متراً مربعاً، ويعرض أكبر عدد من سيارات (أودي) الجديدة في العالم، الذي يبلغ 57 سيارة موزعة على ثلاثة طوابق منفصلة تربطها مصاعد ورافعتان للسيارات».

ورداً على سؤال حول كيفية تمويل البرنامج الاستثماري للشركة، أجاب راجارام، بأن «تمويل الاستثمارات المقدرة بـ 900 مليون درهم جاء من موارد الشركة الذاتية، ولم يتم اقتراض أية مبالغ لهذا الغرض».

وقال إن «الشركة تستهدف زيادة مبيعاتها من علامات (بورش)، و(أودي)، و(فولكس باغن)، من 7000 سيارة منذ بداية العام الجاري، إلى 10 آلاف سيارة قبل نهاية الربع الثالث من العام الجاري»، مشيراً إلى أن «زيادة المبيعات مرتبطة بتوريد السيارات من الشركات المصنعة، إذ إن لدى الشركة قائمة انتظار لشراء سيارات تمتد ثلاثة أشهر».

وأكد راجارام أن «مبيعات الشركة في الإمارات لم تتأثر بتداعيات الأزمة الأوروبية، إذ إن السوق الإماراتية تتسم بالقوة في ظل ارتفاع مستويات الدخل».

وأوضح أن «تنفيذ الشركة لبرنامجها الاستثماري، جاء للاستفادة من انخفاض كلفة الإنشاءات حالياً، وبعد حصولها على قطعة أرض مناسبة للتوسع في طريق الشيخ زايد الذي يُعد مركزاً للأعمال في المنطقة».

تويتر