«الأنصاري» توقع اتفاقاً مع «بنك التعمير» لتسهيل التحويلات المالية إلى باكستان

الخدمة تتيح تسلم الأموال في نحو 20 ألف موقع. من المصدر

وقعت «الأنصاري للصرافة»، الشركة المتخصصة في توفير خدمات التحويلات المالية وصرف العملات الأجنبية في الإمارات، اتفاقية مع «بنك التعمير» في باكستان، الذي عقد أخيراً اتفاقية شراكة مع «تيلينور باكستان»، أحد مزودي خدمات الهاتف المحمول.

وتسهل الاتفاقية إجراء التحويلات المالية الفورية من الإمارات إلى نحو 20 ألف موقع لاستلام الأموال في باكستان، إذ يمكن للباكستانيين المقيمين في الإمارات زيارة أيّ من فروع «الأنصاري للصرافة»، التي يبلغ عددها أكثر من 110 فروع، وتحويل الأموال بشكل فوري.

وقال المدير العام لشركة «الأنصاري للصرافة»، راشد علي الأنصاري: «تعد الجالية الباكستانية إحدى أكبر الجاليات في الإمارات، ما يؤكد الأهمية الاستراتيجية لهذه الشراكة مع (بنك التعمير)، لاسيّما من خلال الاستفادة من شبكة (تيلينور باكستان) الواسعة لاستلام التحويلات المالية المرسلة نقداً، وستنعكس الاتفاقية بصورة إيجابية على كل من المُرسل والمستفيد، انطلاقاً من أنّ خدمة تحويل الأموال تجرى على الفور خلال دقائق، وأنّ مستلمي هذه التحويلات في باكستان يمكنهم تحصيلها في حسابهم لدى (بنك التعمير) أو استلامها نقداً من شبكة فروع (تيلينور) المنتشرة في باكستان بسهولة ويسر، وبكلفة معقولة».

يشار إلى أن حركة التحويلات المالية من الإمارات إلى باكستان شهدت زيادة مطردة، إذ تشير البيانات الأخيرة إلى أن حجم التحويلات المالية العام الماضي بلغ نحو 2.2 مليار دولار. وأسهمت مجموعة من العوامل في زيادة حجم التحويلات المالية إلى باكستان، أهمها انخفاض قيمة الروبية الباكستانية، والزيادة في هجرة العاملين وتحسن مستويات مهاراتهم.

تويتر