«جمارك أبوظبي» توقع مذكرة ربط إلكتروني مع الأردن

وقعت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، مذكرة تفاهم مع الجمارك الأردنية لتنظيم الربط الإلكتروني وتبادل المعلومات الجمركية.

وأفاد بيان صدر أمس، بأن توقيع المذكرة يأتي بعد أسبوعين من استضافة الجمارك الأردنية عدداً من موظفي «جمارك أبوظبي» مدة ثلاثة أشهر، بهدف تدريبهم للوصول إلى مستوى خبراء في مجالات التعرفة الجمركية، والقيمة، والاتفاقيات الدولية، وقواعد المنشأ.

وتهدف المذكرة إلى تنظيم عملية تبادل المعلومات الجمركية إلكترونياً، إذ إن الجمارك الأردنية تمثل نقطة خروج مهمة لعدد كبير من الشحنات التي ترد إلى الدولة عبر الأراضي السعودية، وسيسهم الحصول على المعلومات الإلكترونية عن البيانات الجمركية مباشرةً من مراكز الخروج في الأردن، إلى تبسيط إجراءات التخليص على البضائع في مركز جمرك «الغويفات»، إضافة إلى تدعيم قواعد معلومات إدارة المخاطر عند الحصول على معلومات جمركية استخبارية من الجمارك الأردنية. وقال المدير التنفيذي لقطاع العمليات الجمركية في جمارك أبوظبي، مبارك مطر المنصوري، إن «المذكرة تعكس حرص جمارك أبوظبي على توطيد التعاون المشترك مع الجهات والشركاء الاستراتيجيين داخل الدولة وخارجها، ما يصب في مصلحة الارتقاء بمسيرة العمل الجمركي وتحقيق الأمن والأمان».

بدوره، أكد المدير العام للجمارك الأردنية، اللواء جمارك غالب الصرايرة، أن «المذكرة تهدف إلى تبادل المعلومات والاستفادة من كل الإمكانات المتاحة لتحقيق التعاون في مجال العمل الجمركي بين الجانبين».

تويتر