بورشه «بايون» نسخة مصغّرة عن «باناميرا»

«بايون» ستكون رباعية الدفع والأبواب والمقاعد. الإمارات اليوم

يتطلع الصانع الألماني للسيارات الرياضية الفاخرة «بورشه»، ضمن سعيه لاستكمال طرح طرز تغطي جميع فئات السيارات، إلى طرح طرازه «بايون» عام ،2017 الذي يأتي نسخة مصغرة عن سيارة السيدان الرياضية الفاخرة التي ينتجها «باناميرا».

وتأتي هذه الخطوة استكمالاً لمسيرة «بورشه» التسويقية القائمة على طرح طرز جديدة، منها طراز «كايون» الذي تعتزم الشركة طرحه العام المقبل، والذي يأتي نسخة مصغرة عن «كايان» السيارة الرياضية ذات الاستخدامات المتعددة.

وبحسب مصادر «بورشه» ستأتي «بايون» ذات الدفع الرباعي بباقة من محركات الأسطوانات الست المزودة بشاحن توربيني، تتنوع بين تلك العاملة بالبنزين وأخرى تعمل بالديزل.

وتأتي محركات البنزين بين خياري محركات الأسطوانات الست التي تنتج نطاق قوة يراوح بين 420 حصاناً في الطراز الأساسي، و520 حصاناً في طراز «توربو إس»، فيما تأتي محركات الديزل مكونة من ست أسطوانات بسعة ثلاثة لترات تنتج عنها قوة 265 حصاناً، ومن المرجح أن تقدم الشركة الألمانية على إنتاج طرزها الجديدة مزودة بمحركات هجينة.

وستزود «بايون»، رباعية الأبواب والمقاعد، بالجيل الأحدث من نواقل الحركة الرياضية المتطورة لبورشه «بي دي كيه»، وبمكابح السيراميك، وبأنظمة التعليق الهوائي لنظام الدفع الرباعي.

تويتر