«الاتحاد للطيران» تمتلك 3.96٪ من «فيرجن أستراليا»

«الاتحاد للطيران» نقلت 2.2 مليون مسافر إلى أستراليا. الإمارات اليوم

أكدت شركة الاتحاد للطيران، امتلاكها حصة أسهم بنسبة 3.96٪ لدى شركة طيران «فيرجن أستراليا» القابضة، مشيرة في بيان صدر عنها أمس إلى أنه تم بناء تلك الحصة خلال الأسابيع الأخيرة الماضية، عبر عمليات شراء في السوق المفتوحة.

وأضافت الشركة أن مثل هذا الاستثمار لدى العمليات التشغيلية المحلية لطيران «فيرجن أستراليا»، سيعزز بشكل كبير الشراكة الاستراتيجية الممتدة على مدار 10 سنوات بين الشركتين، والتي أبرمت في أغسطس من عام ،2010 لافتة إلى أن من شأن الاستثمار أن يغني الفوائد التجارية التي يوفرها التحالف لكلا الشركتين، فضلاً عن أنه سيرتقي بالمزايا المقدمة للمتعاملين الأستراليين، وزوار أستراليا على حد سواء.

وبحسب البيان، تسيّر «الاتحاد للطيران» و«فيرجن أستراليا» مجتمعتين 24 رحلة أسبوعياً بين أبوظبي وأستراليا، إذ تُسيّر «الاتحاد للطيران» 21 رحلة و«فيرجن أستراليا» ثلاث رحلات، كما أنه يمكن للمسافرين على متن كلا الشركتين الوصول إلى شبكة وجهات تضم أكثر من 150 وجهة حول العالم.

وشغلت «الاتحاد للطيران» في مايو الماضي، طائرة من طراز «بوينغ إي آر 300 ــ777» مستأجرة من «فيرجن أستراليا» لاستخدامها على الوجهة بين أبوظبي والعاصمة الماليزية كوالالمبور.

يُشار إلى أن «الاتحاد للطيران» باشرت خدماتها إلى أستراليا في مارس من عام ،2007 وتم نقل نحو 2.2 مليون مسافر بين أبوظبي واستراليا خلال السنوات الخمس الماضية.

طباعة