«أراضي دبي» تعرّف المستأجرين بالحقوق العقارية

أعلنت كلية دبي العقارية، الذراع التعليمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، عن تنظيمها حملة توعية شاملة للمستأجرين تحت عنوان «اعرف حقوقك العقارية»، وهي محاضرة توعية وتثقيف شاملة في إطار أهداف الدائرة الرامية إلى نشر الثقافة العقارية، وزيادة المعرفة في السوق العقارية عبر التدريب بأساليب علمية رفيعة.

وأوضح مدير كلية دبي العقارية، محمود البرعي، أن «خطة دائرة الأراضي تقـوم على تحقـيق التوعية العقارية الكامـلة لبناء سوق عقارية مهنـية بالاعتـماد على أخلاقيات المهنة في التعامل والمعرفة العقارية».

وتأتي المحاضرة تكملة للحلقة التوعوية التي تقيمها الكلية لجميع العاملين والمتعاملين في السوق العقارية، من مستثمرين وملاك ومطورين ومستأجرين للوصول بالسوق إلى أعلى درجات المهنية والوعي.

وأشار البرعي إلى أن «المحاضرة تهدف إلى توعية المشاركين بقوانين الإيجار في دبي، وتأهيل وتوعية المستأجرين بالأنظمة والقوانين واللوائح التنفيذية الجديدة الصادرة من مؤسسة التنظيم العقاري، من خلال إعداد نموذج مميز للإمارة لأفضل الممارسات، وتوضيح حقوق وواجبات الملاك والمستأجرين والتعاقد الإيجاري، إلى جانب طرح إرشادات مهمة للملاك والمستأجرين لتجنب النزاعات الإيجارية في المستقبل».

لافتاً إلى أن «المحاضرين هم المستشار ويزلي تومبسون، وباميلا هايدات، وهما خبيران في القانون، ولهما خبرة طويلة في السوق العقارية، إضافة إلى مدير قسم الإيجارات في مؤسسة التنظيم العقاري، حمدان المدحاني».

وسيتم تقديم المحاضرة باللغة الإنجليزية اليوم الساعة 00 :1 ظهراً في مقر دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

 

طباعة