أوروس تعيد لامبورغيني لقطاع السيـارات الـمتعددة الأغراض

تبرز السيارة الاختبارية لامبورغيني أوروس التي تم الكشف عنها، أخيراً، وللمرة الأولى عالمياً خلال معرض بكين الدولي للسيارت، عودة الشركة الإيطالية لصناعة السيارات الرياضية الفارهـة لامبورغيــني لقطاع فئة السيارات الرياضية الفاخرة.

لمشاهدة الموضوع بشكل كامل يرجى الضغط على هذا الرابط

وسبق لمصانع سانت أغاتا بولونيز الإيطالية أن دخلت تجربة صناعة السيارات الرياضية الخدمية التي بدأت عام 1983 عبر طراز «إل إم 100»، والتي أتبعتها في عام 1986 بطراز «إل إم 200»، التي أحدثت ثورة في عالم سيارات الدفع الرباعي الفارهة، عبر مكونات مقصورتها الرياضية الفاخرة، بالإضافة لمحرك مكون من 12 أسطوانة ينتج قوة 450 حصاناً.

وعلى الرغم من انتاج 300 سيارة فقط من الأسطورة «إل إم 200» التي توقف انتاجها عام 1992 إلا أنها احتلت مكانة بارزة في تاريخ السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات باعتبارها رائدة في هذا القطاع من صناعة السيارات.

وتأتي أوروس حاملة للأفكار التصميمية ذاتها التي أسهمت القرن الماضي في انتاج أولى سيارات الدفع الرباعي الرياضية المتعددة الاستخدامات، والتي تهدف من خلالها إلى الدخول بقوة دائرة المنافسة على هذه الفئة التي تتنافس عليها كبرى الشركات الألمانية، والذي تعتمد فيه على تصميم جريء ذي أربعة أبواب، بالإضافة لخبرات لامبورغيني المتقدمة في تقنيات التصميمات الخفيفة الوزن، وصولاً لمقصورة مزودة بأربعة مقاعد فارهة ووثيرة وصندوق أمتعة متعدد الاستخدامات وخلوص أرضي متغير الارتفاع، وصولاً لمحرك تنتج عنه قوة 600 حصان.

وارتباطاً بالإرث التاريخي فقد صنع مصممو ومهندسو لامبورغيني من خلال جديدها «أوروس» رمزاً جديداً من تاريخ السيارات، وذلك وفقاً للتقليــد المتعــارف عليه للشركة الإيطالية بأن تحمل جميع طرزها تسميات مشتقة من عالم الثيران.

تويتر