«لامبورغيني يوروس» اختبارية لفئة الاستخدامات المتعددة

«لامبورغيني»: قوة محرك الطراز الجديد 600 حصان. من المصدر

عرضت الشركة الإيطالية الشهيرة لصناعة السيارات السوبر رياضية الفاخرة «لامبورغيني»، خلال مشاركتها في معرض بكين الدولي للسيارات، النموذج الاختباري «يوروس»، الذي يكشف بعض الملامح المستقبلية للسيارة الفاخرة التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات «إس يو في».

ويبلغ طول السيارة رباعية الأبواب نحو خمسة أمتار، وتأتي بجسم مسطح للغاية مع وجود حواف وزوايا حادة، وأوضح مدير التطوير بالشركة الإيطالية ماوريتشيو ريجياني أنه تم الاعتماد على ألياف الكربون بدرجة كبيرة في تصنيع هذه السيارة، وهو الأمر الذي أدى إلى خفض وزن السيارة بمقدار 100 كيلوغرام على الأقل.

وتهدف شركة «لامبورغيني» من خلال هذه السيارة الجديدة إلى الدخول دائرة المنافسة على هذه الفئة من السيارات التي تشهد منافسة قوية خصوصاً بين الطرز الألمانية عبر كل من «بورشه كايين» و«بي إم دبليو إكس 6».

وأوضحت الشركة الإيطالية أن سياراتها الاختبارية المعروضة تتمتع بقوة محرك تبلغ 600 حصاناً، لكنها لم تكشف أية معلومات إضافية تتعلق بطراز المحرك، غير أن مدير التطوير أكد أن المحرك المكون من 12 أسطوانة الخاص بسيارتها السوبر رياضية «أفانتادور» لا يتناسب مع هذه السيارة الجديدة، ولذلك فإنه من المحتمل الاعتماد على سواعد محرك تربو مزدوج ثماني الأسطوانات مستمد من سيارة أودي «إس 8» الجديدة.

ونظراً لأن هذه السيارة لاتزال بعيدة عن الدخول في مرحلة الإنتاج القياسي، فإن الرئيس التنفيذي للشركة الإيطالية شتيفان فينكلمان يرى أنه من المبكر الإفصاح عن أية تقديرات بشأن الأسعار المحتملة، إلا أنها قد تكون في حدود أسعار طراز «جالاردو» السوبر رياضي الحالي، الذي يتوافر إصداره القياسي، حيث يتوافر الإصدار القياسي نظير تكلفة تبلغ نحو 223 ألف دولار ما يعادل (818 ألف درهم).

تويتر