بورشه «باناميرا جي تي إس» الجديدة تصل أسواق أبوظبي

سعر «باناميرا جي تي» يبدأ من 504 آلاف درهم. من المصدر

سجلت أسواق أبوظبي منتصف الاسبوع الماضي وصول الطراز الجديد لشركة بورشه لفئة «غران توريزمو» الرياضية عبر سيارتها «باناميرا جي تي إس» التي باتت متوافرة بصالات مركز بورشه أبوظبي.

وتتألق «باناميرا جي تي إس» الجديدة بصوت محرك استثنائي وأداء يتلاءم بامتياز مع حلبات السباق، من دون المساومة على مزايا الحيّز والراحة التي عودتنا عليها «غران توريزمو» رباعية المقاعد، التي نجحت في فرض شخصيتها الفريدة من خلال تعديلات جمة أدخلها مهندسو بورشه على الطراز الجديد، سواء على صعيد المحركات التي باتت أقوى من سابقتها، أو على صعيد المكابح المعدلة والهيكل الرياضي المعدل الذي بات اكثر انخفاضاً عن سابقه بمقدار 10 مليمترات، إضافة إلى تعليق هوائي مزود بنظام بورشه للتحكم النشط في التعليق.

وتتضمن «باناميرا جي تي إس» محركاً معدّلاً عاديّ السحب مكوناً من ثماني أسطوانات بسعة 4.8 ليترات، تنتج عنه قوة 430 حصاناً عند دوران محرك يبلغ 6700 دورة/دقيقة وعزم أقصى يبلغ 520 نيوتن/متر، وهو أقوى من محرك نسختي «باناميرا إس» و«4 إس» بنحو 30 حصاناً، وتنتقل القوة المحركة لانظمة الدفع الرباعي عبر علبة تروس نوع «بي دي كيه» ذات القابضين، وذلك بفضل «رُزمة سبورت كرونو» التي تتوافر كتجهيز قياسي.

ويدفع المحرك الجديد هذه السيارة لبلوغ سرعة 100 كيلومتر في الساعة انطلاقاً من السكون في غضون 4.5 ثوانٍ، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 288 كيلومتراً في الساعة، ويحتاج المحرك الجديد إلى 10.9 لترات من الوقود لقطع مسافة 100 كيلومتر. ويبدأ ثمن التجزئة لهذه السيارة الفاخرة في الأسواق الإماراتية من 504 آلاف و900 درهم.

تويتر